صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الخولى: كنا نلجأ لمن هم فى الـ70من عمرهم لإدارة البلاد والسيسى يحاول تغيير تلك المعادلة

2 اكتوبر 2014



كتبت - فريدة محمد


أشادت قوى سياسية بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأحزاب إدماج الشباب فى العمل السياسى والحزبى لتكوين جيل آخر من الشباب يستطيع الانخراط فى العمل السياسى والحزبى وكذلك إدارة الدولة.
وقال حسام الخولى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد كلام الرئيس رائع ومنطقى، فالرئيس يتحدث بمنطق خلق جيل قادر على إدارة البلاد وتسليمها إلى من يستطيعون حمل الراية.
وأشار الخولى إلى أن الرئيس يتحرك بسياسات تختلف عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك الذى خلق فجوة حقيقية بين الأجيال الأمر الذى جعل البلاد تعانى من فقر فى الكوادر فى مرحلة الشباب.
وأضاف الخولى «كلما تحدثنا عمن يدير البلاد نلجأ لمن تجاوز عمرهم الـ60 أو 70 عام والرئيس يحاول تغيير المعادلة ومشيراً إلى أهمية الخطوة المتعلقة بتمثيل الشباب والمرأة فى المحليات بقوله هذا سيساعد على خلق جيل جديد من الشباب القادر على خوض المعركة البرلمانية بعيداً عن الكوتة متوقعاً أن يؤدى تمثيل 20 ألف شاب وامرأة فى المحليات الى قدرتهم على خوض الانتخابات البرلمانية بعيداً عن فكرة التمييز الإيجابي.
ومن جانبه قال محمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن تسويق الرئيس لفكرة تمكين الشباب يخدم مصلحة البلد لافتاً إلى أن الأحزاب تهتم بتمثيل الشباب وتحرص على تمكينهم سواء من خلال نظام الكوتة أو غيره.
ومن جانبه شدد المستشار بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد على ضرورة تمكين الشباب من الوصول لمواقع تنفيذية للمشاركة فى صناعة القرار وقال د. أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصاب فى خطابه خاصة فيما يتعلق بزيارته التاريخية لنيويورك، مشيراً إلى أن توجيهه بأداء التحية العسكرية للمصريين حدث  لم يتكرر كثيراً خلال الفترات الماضية من رئيس مصر إلا أنه جاء من شخص على يقين تام بقدر ومكانة المصريين.
أضاف أبو العلا فى بيان أصدره أن السيسى تحدث بشفافية عن الزيارة وطمأن جميع المصريين، كما أن توجيهه للأحزاب والقوى السياسية بدفع الشباب للأمام وتقديمهم أمرا جديرا بالاحترام ولطالما خرجت من أجل ثورتى 25 يناير و3 يونيو.
وأكد سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار مناشدة السيسى بعدم الإساءة لأى شخص حتى ولو أساء للمصريين أمر يستحق الاحترام أيضاً ويعبر عن أخلاق المصريين فهو نعم الرئيس الذى يتحدث باسم المصريين.
كان الرئيس قد طالب الأحزاب خلال احتفالات أكتوبر بإدماج الشباب فى الأحزاب لينخرطوا فى العملية السياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss