صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

نقابة البناء توقع اتفاقية لمحو أمية العمال وتدريبهم

2 اكتوبر 2014



كتب - إبراهيم جاب الله


وقعت نقابة العاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل بروتوكول تعاون بين مركز التدريب المهنى المتطور التابع للنقابة مع الجهاز التنفيذى لتعليم الكبار برئاسة الدكتور محب الرافعى لمحو أمية العاملين فى قطاع البناء والأخشاب بشكل خاص والعمال بشكل عام.
وأكد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة أن مدة الاتفاقية سنة يتم تجديدها تلقائيًا وفقًا لم يتم تحقيقه من إنجازات على أن يتم تنفيذ الاتفاقية على مستوى فروع جهاز تعليم الكبار.
وأوضح «الجمل» خلال توقيع البروتوكول أن العمر المستهدف من هذه الاتفاقية من 16 سنة فما فوق.. مشيرًا إلى أن الجهاز سوف يقوم بمحو أمية العاملين فى قطاع التشييد والبناء وتقوم الهيئة بدورها فى التعريف بمركز التدريب المهنى المتطور فى جميع محافظات الجمهورية.. من خلال حث من يسعون لمحو أميتهم للتدريب على مهنة يستطيع أن يلتحق من خلالها بسوق العمل.
فيما أكد محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار أن الشراكة بين الجهاز والنقابة العامة سوف يكون لها دور كبير فى محو أمية العاملين فى قطاع التشييد والبناء.. بالإضافة إلى أن النقابة ستساند الجهاز فى تدريب من يمحون أميتهم لتعلم مهنة تمكنهم من الحصول على فرصة عمل.
وأشار إلى أن الجهاز سيقوم بتوفير قاعدة بيانات تستطيع النقابة من خلالها التعرف على من يرغبون فى التدريب على بعض المهن مشددًا على أن التدريب أساس التنمية وهذه التنمية تحتاج لكوادر جديدة تتماشى مع متطلبات هذه المرحلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss