صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اشتعال أزمة بين «النور» و«الحكومة» بسبب منهج الثانوية

2 اكتوبر 2014



الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم


اجتمع المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور برؤساء قطاعات الحزب لمتابعة عدد من القضايا والملفات المطروحة على الساحة السياسية.
وأوضح المرة أن الاجتماع ناقش ملف الانتخابات البرلمانية سواء على مستوى القائمة أو الفردى والعمل بجد حول سرعة الانتهاء من تحديد أسماء المرشحين.
وأشار إلى مناقشة البرنامج الانتخابات البرلمانية الفرعية  للحزب لكل محافظة على حدة من جميع النواحى وخاصة مشكلات الصرف الصحى والزراعة والتعليم والكهرباء والطرق والصحة.
وأضاف أمين عام الحزب: أنه تم مناقشة ملف استكمال إدارات القطاعات وتفعيل دورها وزيادة التواصل مع الإدارات التنفيذية فى المحافظات للمساعدة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتواجد كذلك فى دائرة الأحداث وتقديم جميع المساعدات التى يمكنها تقديمها.
حضر الاجتماع كل من السيد خليفة نائب رئيس حزب النور والدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى والدكتور مجدى سليم الأمين العام المساعد والمهندس طارق الدسوقى الأمين العام المساعد والدكتور أحمد خليل خير الله مساعد رئيس الحزب للشئون الثقافية والمهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا للحزب.
وفى سياق متصل استنكر الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور قيام لجنة وضع كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى بوصف الحزب فى الباب الثانى بأنه حزب قام بمخالفة الدستور والقانون.
وأكد مخيون أنه كان ينبغى أن تكون اللجنة التى وضعت المنهج لجنة محايدة وغير مسيسة خاصة فيما يتعلق بثورة 25 يناير وما بعدها لافتًا إلى أن الحزب بلغه أن أحد أعضاء اللجنة مسئول التثقيف فى أحد الأحزاب اليسارية.
مضيفًا كيف يتسنى للجنة عند وضع منهج تعليمى أن تحكم على حزب تتعامل معه الدولة ومؤسساتها أنه حزب غير دستورى وغير قانونى.. مشددًا على أن اللجنة ليس من حقها ولا من صلاحياتها الحكم على شرعية الأحزاب من عدمها.
وتابع: فى حين أن توجه الحكومة أن يكون التعليم بمنأى عن السياسة نرى هذه اللجنة تنحاز إلى الأحزاب التى يطلق عليها المدنية.
مشيرًا إلى أنه عندما يرى الشباب أن كل الطرق أمامه مغلقة فى التعبير السلمى عن رأيه سواء عن طريق الأحزاب السياسية أو منظمات المجتمع المدنى فإن ذلك سوف يدفع به إلى أن يسلك مسالك أخرى بعيدًا عن إطار الدستور والقانون.
وطالب مخيون بمحاسبة المسئولين عن وضع منهج كتاب التاريخ.. كما طالب بتدخل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب شخصيًا مؤكدًا أن الحزب يرى أن وجود هذا الكلام فى كتاب التاريخ سيزيد حالة الاحتقان والانقسام المجتمعى.
وتابع رئيس حزب النور فى الوقت الذى يصرح فيه رئيس الجمهورية أنه لا إقصاء لأحد أن المجال مفتوح لكل من يعمل فى إطار القانون والدستور وفى إطار السلمية نجد فى الحكومة من يعمل بخلاف ذلك تمامًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss