صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وساطة ومحسوبية فى بعثة الأطباء البيطريين المشرفين على لحوم «الهدى»

2 اكتوبر 2014



القليوبية - حنان عليوه

تشهد مديرية الطب البيطرى حالة من الاحتقان بعد أن اشتكى عدد من المتقدمين لـ «بعثة الحج» والتى تمثل بها مصر بأطباء بيطريين عاملين بالهيئة العامة بالخدمات البيطرية وما يتبعها بالمديريات بالقيام بالإشراف على لحوم الهدى والأضاحى لحجاج بين الله الحرام.
وتضرر أنه يوجد اشتراك بأطباء المديريات بالمحافظات ومنهم الطب البيطرى بالقليوبية فى هذه البعثات للإشراف على هذه البعثة وكيفية تمثيلها، بوجود محسوبية فى الاختيار والوساطة وتكرار المشرفين أو العاملين.
وكان من المفترض يسافر أن أطباء ذوى خبرة فى الصحة البيطرية من الهيئة بالسفر مع لجان شراء اللحوم والعجول الحية للبلاد التى يتم الشراء منها للوقوف على حالة اللحوم والعجول الصحية، مع العلم أنه لايتم الشراء الا من بلاد تكون خالية من الأمراض والأوبئة الحيوانية، للحفاظ على الثروة الحيوانية بمصر والصحة العامة للمواطنين.
وأعلن الدكتور سيف النصر إبراهيم مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالقليوبية، أنه تقدم بشكوى لوزير الزراعة ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية منذ أكثر من شهر  قائلا: علمت انهم أفادوا بأنه قد سبق ذهابى وتم رفضى من جانب الوفد السعودى وهذا مخالف للحقيقة حيث إن جميع المشرفين قد سبق لهم السفر من قبل ولم يرفض الجانب السعودى أحد إلا إذا كان صاحب إعاقة ولم  يقوموا بالرد على فى السفر للخارج حتى تاريخه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss