صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قوى سياسية تهاجم دعوة «الإرهابية» لثورة جديدة فى 25 يناير

1 اكتوبر 2014



كتب - فريدة محمد ومحمود محرم


وصفت أحزاب وقوى سياسية دعوة باسم خفاجى رئيس حزب التغيير والتنمية وأحد المؤيدين لجماعة الإخوان لثورة جديدة فى 25 يناير المقبل بالوهم الإخوانى، لافتين إلى أن دعوته لإنشاء ما يسمى بـ «جبهة التحرير المصرية» يؤكد أنهم يعيشون خارج إطار الواقع الذى يثبت أن الشعب يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى ويساند سياساته.
وقال المستشار مصطفى الطويل: ما يقوله خفاجى «هلاوس إخوانية شيطانية لا ترقى إلى حد التعليق عليها، والشعب يقتنع تماما بالرئيس الجديد ويتعاون معه مثلما حدث فى مشروع قناة السويس الجديدة ويتجاهل الإخوان المسلمين أو إخوان الشياطين، مضيفا: عشم الإخوان فى الحكم يشبه عشم إبليس فى الجنة».
وقال صبرة القاسمى منسق عام الجبهة الوسطية: «الشعب المصرى أصبح واعيا وكلام الإخوان وأنصارهم عفى عليه الزمن، خاصة أننا ندرك أنهم يسعون لهدم البلاد والشعب لن يساعدهم فى تحقيق ما يسعون إليه، لأن دعواتهم فاشلة ولن تجدى».
ولفت القاسمى إلى أن حديث خفاجى عن الدولة العميقة يستهدف إثارة الشباب لتحقيق أهداف بعينها ولا شك أنه لا عودة إلى ما قبل 25 يناير أو 30 يونيو.
واتفق معه فى الرأى خالد الزعفرانى المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين قائلا: «جماعة الإخوان تعيش فى الوهم أو أحلام اليقظة ولا قيمة لما قاله خفاجى عند الشعب المصرى ولا جماعة الإخوان التى تعتمد فقط على القنوات الفضائية لتحقيق مكاسب بعينها، خاصة بعدما ظهر التنظيم كما لو كان مفككا».
وكانت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أكدت أن المساعى إلى تشكيل مجلس جديد والإعلان عنه قبل ذكرى ثورة 25 يناير هى محاولة لضم قوى جديدة من داخل مصر وأخرى خارجها ويتولى استراتيجية جديدة تهدف لوضع إطار جديد لتحركات قواعد الإخوان ضمن تحالف جديد يتصدره إعلاميا أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة، على أن يتبنى شعارات مناهضة للقوانين الراهنة بهدف معارضة النظام دون الاحتجاج على وجوده من الأساس.
مشيرة إلى أن أحزاب الوسط والوطن السلفى عقدوا سلسلة من اللقاءات والمشاورات لبلورة الكيان المرتقب ويكون من ضمن أهدافه الأساسية التوصل إلى تسوية مع الدولة، مضيفا مشاركة الكيان الجديد فى الانتخابات أمر وارد جدا.
من جانب آخر أكد صلاح عبد المعبود أن تحالف أيمن نور المزعم تشكيله خلال الأيام المقبلة، يهدف لأن يكون بوابة لمشاركة قيادات الصف الثالث والرابع لجماعة الإخوان بالانتخابات البرلمانية، خاصة أن هناك تطابقا كاملا بين وجهات نظر وتحالف دعم المعزول.
مشيرا إلى أن مسألة إدارته للتحالف من الخارج أمر وارد وهى ليست غريبة فالفريق أحمد شفيق يقود تحالف الجبهة المصرية من الخارج.
وكان باسم خفاجى القيادى بتحالف دعم المعزول والهارب إلى تركيا، قد دعا إلى ثورة شاملة فى مصر وتشكيل جبهة التحرير المصرية ككيان ينسق لثورة مصر المقبلة فى 25 يناير 2015.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss