صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حمدى حسن: سنحترم حكم القضاء لو حل الجماعة

29 يونيو 2012



أكد القيادى الإخوانى الدكتور حمدى حسن أنهم سيحترمون حكم القضاء إذا أصدر حكما بحل جماعة الإخوان المسلمين الشهر المقبل.
 

 لكن البرلمانى السابق تساءل فى تصريحات لـ«روزاليوسف»: أليست جماعة الإخوان هى التى أفرزت كوادر سياسية على أعلى مستوى ، وهى نفسها الجماعة التى تحمل على عاتقها مشاكل المجتمع المصرى من خلال حزبها السياسى الحرية والعدالة.

 

وقال إن الرئيس المنتخب د محمد مرسى لديه دراية بجميع الملفات وعاش تفاصيلها، منذ أن كان عضوا فى البرلمان ثم رئيسا لحزب الحرية والعدالة، وهذه الملفات هى رغيف الخبز والبنزين والبيئة النظيفة والأمن والمرور وهى مرتبطة بخطة قصيرة، مشيرا إلى وجود ملفات لخطط طويلة الأمد تضم مشاريع تنمية عملاقة تم إعدادها بشكل جيد.

 

واعتبر حسن أن مخاوف الأقباط من حكم الإخوان زرعها نظام مبارك ليستمر فى الحكم أطول فترة ممكنة، وقال: لكن الأشقاء الأقباط والمسلمين شركاء فى وطن واحد وعلينا أن نتحد جميعًا لإنقاذ مصر من مشاكل كثيرة.

 

 ورفض فكرة انفراد جماعة الإخوان بالحكم ، خاصة أن الحكومة الجارى تشكيلها ستكون ائتلافية، مضيفاً: كنت أتمنى أن تشكل الحكومة من حزب الأغلبية حتى يحاسب أمام المجتمع عن كافة الملفات، ولكن المرحلة تتطلب حكومة ائتلافية يشارك فيها الجميع لتستعيد مصر مكانتها ودورها الإقليمى.

 

 واستنكر حمدى حسن ما يتردد عن هيمنة المهندس خيرت الشاطر على جماعة الإخوان المسلمين وأنه هو الذى سيشكل الحكومة للدكتور محمد مرسي.               

 

وأضاف: هناك لائحة ونظام يحكم جماعة الإخوان المسلمين وبها كوادر عالمية وأصحاب خبرات علمية ، فكيف لجماعة أذهلت العالم فى تنظيمها يحكمها ويتحكم فيها شخص واحد ، مؤكدا أن ما يتردد فى الإعلام هو حرب تهدف لإحداث انشقاق داخل الجماعة وهذا لن يحدث فلقد تعودنا على ذلك.

 

 وأوضح أن المهندس خيرت الشاطر رجل أعمال ناجح، ويستطيع أن يغير شكل الحياة فى المنطقة العربية وليس فى مصر فقط.                                                                                          

 

كما أكد أن الدكتور محمد مرسى يحكم مصر من خلال مؤسسة الرئاسة فقط وليس أى جهة أخري، ولا مجال لتدخل مرشد جماعة الإخوان فى شئون الحكم، نافيا أن يكون للأمريكان أو الانجليز دور فى فوز الدكتور مرسي، معتبرا ما يتردد مجرد رؤية تحليلية تهدف لخلق حالة من عدم الثقة فى هذه المرحلة الحرجة.

 

من جهة أخرى أبدى حمدى حسن سعادته البالغة بالحكم الصادر أمس فى قضية الغاز، معتبرا أنه أول من فجر ملف تصدير الغاز لإسرائيل فى برلمان 2005 وكانت الحكومة ترد بمعلومات كاذبة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss