صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أجدادنا قدروا قيمة الفن ودورنا أن نستمر فى تقديره ونحافظ عليه

1 اكتوبر 2014



تقرير - محمد خضير


افتتح الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة برفقة نائب رئيس الهيئة، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، مدير عام الإدارة العامة للمواهب، بافتتاح الورشة التدريبية لأعمال النسيج المقامة حتى 15 سبتمبر الجارى بمتحف النسيج التابع لوزارة الآثار بشارع المعز لدين الله الفاطمي.
بدأت الفعاليات بلقاء الحضور مع الأطفال المشاركين بالورشة داخل المتحف، وقام شومان بحثهم على الاستفادة منها ومحاولة تسجيل كل ما يشاهدونه وما سيتعلمونه بهذه الورشة عن طريق الكتابة والرسم إن أمكن، مشجعاً إياهم بوعدهم باختيار بعض هذه الكتابات ونشرها لهم، تلا ذلك إلقاء بعض الكلمات من السادة حضور الورشة.
ورحبت مديرة إدارة المواهب بقيادات الهيئة وأشادت بالتعاون الموجود بين وزارة الآثار ممثلة فى متحف النسيج ووزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، ووجهت الشكر لكافة العاملين بالمتحف وعلى رأسهم رئيس المتحف لما يبذلونه من جهد للخروج بهذه الورشة بالشكل اللائق، وتمنت أن تكون هذه الورشة وهى الأولى من نوعها بإدارة المواهب نواة لورش أخرى تقام على مستوى الهيئة بكافة أقاليمها.. ووجه رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية حديثه للأطفال بأنهم نواة الغد، وأنه من واجبنا أن نهتم بكم ودورنا هو توعيتكم بحضارتنا وكيفية الاستفادة منها فى تنمية مهاراتنا، وسلوكياتنا وأخلاقنا.
وعبر شومان عن سعادته برؤيته للأطفال بهذا المكان وتمنى أن يعود به الزمن ليجد أحداً يأخذ بيده ويريه حضارتنا القديمة بجمالها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss