صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مفاجأة.. المتهمون فى قضية تصدير الغاز لن يردوا مليماً واحدًا لخزانة الدولة

29 يونيو 2012



فجر مصدر قانونى مفاجأة وأكد أن الأحكام الصادرة أمس بتغريم وزير البترول الأسبق سامح فهمى ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وآخرين 2.5 مليار دولار، لن تورد منها أية مبالغ لخزانة الدولة نهائيا.
 

 وأكد المصدر أن المتهم لا يطالب بتلك الغرامات لدى تنفيذه للعقوبة السالبة للحرية، لكن لا يتم الإفراج عنه فى نهاية المدة إلا مع سداد الغرامات المقررة عليه فى الحكم.

 

وأوضح أن المتهمين فى قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل لن يردوا مليما واحدا لخزانة الدولة، وسيكتب كل منهم على ورقة بيضاء قبل نهاية حكمه بثلاثة شهور أنه معدم ولا يمكنه دفع الغرامات أو رد أية مبالغ لظروفه الصعبة وستقوم وزارة الداخلية طبقا لصحيح القانون عند احتساب مدة انقضاء ربع مدة العقوبة المقررة عليهم حسب المصدر.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد قضت صباح أمس برئاسة المستشار بشير عبدالعال بالسجن المشدد 15 سنة على كل من وزير البترول الأسبق سامح فهمى ورجل الأعمال حسين سالم ومن 3 إلى 10 سنوات على عدد من قيادات قطاع البترول، وتغريمهم متضامنين بدفع مبلغ 2 مليار و3 ملايين و19 ألفا و675 دولارا أمريكيا وكما ألزمتهم المحكمة متضامنين برد مبلغ 499 مليونا و862 ألفا و998 دولارا أمريكيا.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«عريقات» يحذر من تصعيد إسرائيلى خطير
الحجاب يغير قانون الكونجرس
كاريكاتير أحمد دياب
الرئيس يهنئ المصريين بالمولد النبوى الشريف
صُناع مصر المستقبل
8 نقاط تكشف حقيقة مقتل خاشقجى
إيران.. الشعب مرعوب من الانهيار الاقتصادى

Facebook twitter rss