صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مجدى كامل: توقف «رابعة العدوية» أحبطنى ولم أسئ لـ«أشرف عبدالغفور»

1 اكتوبر 2014



حوار : محمد عباس

حالة من الاستياء الشديد انتابت الفنان مجدى كامل عقب إعلان الشركة المنتجة لفيلمه المؤجل «أبوالعريف» الذى انتهى من تصويره منذ اكثر من 6 أشهر عن خروج الفيلم من موسم عيد الأضحى السينمائى وأعلن كامل أنه لن يكرر هذه التجربة مرة أخرى ولن يقوم بالعمل مع منتج لا يعرف قيمة تأجيل الأعمال الفنية وعدم طرحها بالأسواق.. وعن السبب وراء تأجيل الفيلم والانتقادات التى وجهها كامل لنقيب الممثلين أشرف عبدالغفور ومسلسله الجديد «رابعة العدوية» والعمل الدرامى الذى كان سيجمع بينه وبين زوجته الفنانة مها أحمد تحدث مجدى كامل فى هذا الحوار..


■ فى البداية.. ما السبب وراء تأخر طرح فيلمك «أبو العريف»؟
- بالرغم من أننى سعيد بهذا العمل والشخصية التى سأقدمها من خلاله إلا أننى لن أكرر هذه التجربة مرة أخرى فكانت غلطة كبيرة لى أننى وافقت على عمل سينمائى لمنتج مغمور لا يعرف قيمة للفن وما يشغل باله هو الإيرادات فقط دون النظر لأبطال العمل وإعلاناته الذى من المفترض اننا انتهينا منها منذ اكثر من 6 أشهر وهذا ما سيضر العمل أكثر مما يفيده لذلك قررت أن أطوى صفحة هذا العمل من حياتى تماما ولن اقوم بالعمل مرة اخرى مع منتج مغمور.
■ ما السبب فى انتقادك أداء الفنان أشرف عبدالغفور داخل نقابة المهن التمثيلية؟
- فوجئت مثل جميع متابعى الأخبار الفنية عن تصريحات على لسانى فى أحد المواقع تسىء إلى الفنان أشرف عبدالغفور وأدائه داخل نقابة المهن التمثيلية وفوجئت أيضًا باتصال هاتفى من الفنان أشرف عبدالغفور لأنه يعى تماما أننى بعيد كل البعد عن هذه التصريحات المفبركة والتى كان الغرض منها الإيقاع بينى وبين الفنان أشرف عبدالغفور الذى إذا أردت ان انتقده سوف أتحدث إليه ولكن لم أصرح بهذا فى وسائل الإعلام بهذه الطريقة الفجة.
■ كيف ترى المنافسة فى موسم عيد الأضحى المقبل؟
- المنافسة فى هذا الموسم محسومة لصالح صديقى وأخى أحمد السقا الذى ينتظر عرض الجزء الثانى من فيلمه «الجزيرة» الكثير من المشاهدين للأعمال الفنية كما ان الكثيرين يودون رؤية صديقى الراحل خالد صالح فى آخر أعماله السينمائية وأتمنى أن يحقق هذا العمل أعلى الإيرادات وهذا سيكون أكبر تكريم للراحل خالد صالح.
■ وكيف استقبلت خبر وفاة خالد صالح؟
- كنت فى منزلى وقت نشر الخبر  وفوجئت باتصالات هاتفية من أصدقائى يبلغوننى بوفاة خالد صالح وكان الخبر بالنسبة لى صدمة كبيرة لم اتحملها حتى إن ابنىّ لم يتحملا الخبر وانهمرا فى البكاء ولكن لا نستطيع ان نعترض على قضاء الله وكل منا سيذهب إلى مثواه الأخير وهذه سنة الحياة ولكن خالد صالح لم يمت فقد رحل جسدا وبقى عملا وفنا وستتحدث عنه أعماله طوال السنين القادمة ويكفى أنه كان يضيف لكل دور يقوم بتقديمه ويسعد كل من يقوم بالعمل معه لأنه موهبة حقيقية نادرة الوجود وأعتقد أن هذا ما سيجعله بيننا ولن نشعر بفراقه.
■ أعلنت من قبل عن البدء فى خوض عمل درامى عن أحداث رابعة العدوية.. فماذا عنه؟
- بالفعل اتفق معى أحد المخرجين والكتاب على عمل فنى يتناول أحداث رابعة العدوية واتفقا معى ومع الفنانة حورية فرغلى على تقديم هذا العمل الدرامى إلا أن المفاوضات توقفت تماما ولم اتلقى أى اتصال من صناع العمل للحديث عن شخصيات العمل أو تحديد موعد محدد للبدء فى التصوير وتأجل مشروع العمل تماما ما دفعنى للبحث عن مسلسل درامى جديد أخوض به السباق الرمضانى المقبل ومن المفترض أننى خلال الأيام القادمة سوف أحدد العمل الذى سأقدمه.
■ ماذا عن مسلسلك «كش ملك»؟
- تلقيت أخبارًا منذ عدة أيام تفيد باستكمال العمل بعد توقف دام أكثر من عام بسبب الأزمة المالية التى تواجه الجهة المنتجة للعمل وأنتظر قرار المخرج للعودة مرة أخرى لبلاتوهات التصوير.
■ هل بالفعل تستعد لتقديم عمل درامى مع زوجتك مها أحمد؟
- ما تردد فى هذا الشأن مجرد اقتراحات من المخرج جمال عبدالحميد الذى أخبرنى بأنه يحمل نصًا دراميًا جيدًا يناسبنى ويناسب مها وهذا ما أسعدنا كثيرًا لأننا منذ فترة طويلة ونريد العمل سويا بعد غياب لسنوات طويلة ولكن بعد ان اخبرنى المخرج جمال عبد الحميد لم أتلق منه أى اتصال آخر وأعتقد ان المشروع توقف.
■ كيف ترى مستقبل الفن فى الفترة المقبلة ؟
- الفن بجميع أنواعه الموسيقية والسينمائية والدرامية فى طريقه للتربع على عرش الفن العربى بأكمله ولكن ما يدعم هذه الأنواع من الفنون دعم الدولة لنا والعمل من أجل خلق أعمال فنية محترمة تضاف إلى تاريخ الفن المصرى فى السنوات القادمة مثل رأفت الهجان وليالى الحلمية وغيرهما الكثير من الأعمال التى مازلنا نبحث عنها حتى الآن على الفضائيات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss