صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مرسى لرؤساء التحرير: لا أخونة للدولة.. ونحترم اتفاقيات السلام

29 يونيو 2012

كتب : ابراهيم خليل




أكد الدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب أنه لن تتم أخونة الدولة ولن تبحر سفينة الوطن بقيادة حزب واحد أو اتجاه واحد، وأوضح: أنا رئيس لكل المصريين.
 

وقال الرئيس المنتخب فى لقاء استمر ساعتين مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والمستقلة أمس بقاعة المراسم فى قصر الاتحادية.. تطبيق قانون الجمعيات الأهلية على جماعة الإخوان المسلمين التى ستقوم بدورها بتوفيق أوضاعها وفق القانون الجديد، وقال الرئيس المنتخب محمد مرسى إن عددًا من رؤساء الدول والدبلوماسيين ووزراء الخارجية طلبوا حضور مراسم أداء اليمين الدستورية، لكنى طلبت حضور الأجانب احتفالات تأدية القسم، وأداء القسم نفسه يحضره المصريون فقط، وأكد على احترامه كرئيس منتخب لاتفاقيات السلام، وقال إننا نحترم القانون وأحكام القضاء حتى يتم تعديل القانون أو تغييره خلال المرحلة الانتقالية.

 

وتساءل مرسى: المسيحيون يطمئنوا على إيه؟ دى بلادهم واحنا نطمئن منهم، ونفى الرئيس المنتخب ما يتردد عن بيع قناة السويس ووصفه بالكلام الفارغ.

 

وشدّد على أن حكم المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب واجب الاحترام ويجب تنفيذه، ولكنه عاد وقال إن الحكم جاء بعدم دستورية بعض مواد القانون، وأن آليات التنفيذ هى التى يجب مناقشتها.

 

وقال إن الأمن القومى المصرى جزء من الأمن القومى العربى وإن الفلسطينيين من حقهم علينا أن نبقى بجانبهم ونفى وجود أية اتصالات أو ترتيبات لزيارة إسرائيل.

 

وطالب مرسى بتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة مشيرًا إلى أن نقل السلطة لا يوجد له إطار قانونى محدد.

 

وحول حرية الصحافة قال مرسى إنه يجب أن تكون الصحافة فاعلاً حقيقيًا فى المجتمع لتحقيق المصلحة لمصر خصوصًا فى المرحلة الانتقالية التى نعيشها، مشيرًا إلى أن مصر تمر بعنق الزجاجة فى الظروف التى نعيشها الآن، وأن الزجاجة التى مازلنا نمر بعنقها مازالت شفافة وناصعة ونوشك أن نخرج منها مصر الجديدة، وقال إن مصر لا يمكن أن تستقر بغير الحكم الصادق والتحليل الواقعى والنظر للمستقبل، كلنا نريد مصر المستقرة سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا، وأن تتمتع بالرأى والرأى الآخر، وأن تنمية الإنسان هى العمود الفقرى للتنمية الشاملة وأوضح أن الإطار العام لمصر محدد، ولكننا يمكننا أن نختلف داخل هذا الإطار، لكن تبقى فى النهاية وحدة الهدف.

 

واستطرد: لدينا تجربة راسخة فى مجال الإعلام والصحافة ولدينا أصحاب رأى وأكد مرسى أنه لا يوجد ما يسمى بالتخوين فكل الناس أصحاب نوايا طيبة، ونفى عقد هذا اللقاء بهدف التوجيه، ووجه كلامه للصحفيين قائلا: أنتم أكبر من ذلك بكثير، مشيرًا إلى أننا نضع أقدامنا على بداية الطريق، ووعد الرئيس المنتخب باستمرار اللقاءات مع الصحفيين على فترات، واستمر اللقاء بين الرئيس المنتخب محمد مرسى ورؤساء الصحف قرابة الساعتين واتسم بروح الدعابة.

 

وقال مرسى إن المرأة المصرية معروف أنها قوية جدًا، وعندما طلبت إحدى الصحفيات توجيه سؤال واعترض بعض الحضور، قال مرسى: لا يستطيع أحد الاعتراض على رأى المرأة وأنا موجود، وذكر أن النساء لهن كل الحقوق وعليهن الواجبات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss