صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قوى سياسية: الرئيس يؤكد التزامه بخارطة الطريق ويريد خلق جيل جديد قادر على القيادة

30 سبتمبر 2014

كتب : فريدة محمد




أشادت أحزاب وقوى سياسية وشبابية بإعلان الرئيس إنشاء مجالس متخصصة تضم فى عضويتها 50٪ من الشباب مطالبين بوضع معايير واضحة لاختيار الشباب، وكذلك تحديد صلاحيات معلنة لهذه المجالس حتى لا تتحول إلى مجرد مجالس صورية لا تؤدى دوراً حقيقياً على أرض الواقع.
وقال تامر القاضى عضو تكتل القوى الثورية لابد من تحديد أهداف محددة لهذه المجالس، وكذلك معايير واضحة لاختيار المرشحين لعضويتها تطبيقا لمعيار الشفافية وأضاف: ننتظر الأهداف التى سينشأ من أجلها المجلس وخطة عمله.
وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد تمكين الشباب والدفع بهم بقوة محذراً من أى محاولات لعرقلة هذا الأمر وقال إن القرار الرئاسى أشبه بمفوضية الشباب التى كان سيصدرها الرئيس المؤقت السابق المستشار عدلى منصور.
وقال مجدى حمدان القيادى بشباب جبهة الانقاذ السيسى استطاع أن يؤكد التزامه بخارطة الطريق وذلك فى بندها الرابع بمبادرة طيبة واتجاه نحو تطبيق هذا البند والذى ينص على تمكين الشباب ودمجهم بالمجالس المتخصصة.وقال لابد من إعداد جيد لتولى مسئولية البلاد.. كما أن الرئيس السيسى يخرس ألسنة كل من قال إنه اكتفى بتلك البنود وأنه لن يستكمل باقى بنود الخارطة، وأشار حمدان إلى أنه يتمنى أن تكون هناك عدالة وشفافية فى الاختيار ولا يتم الاختيار من بين الشباب المتواجد إعلامياً فقط.
وقال شريف طاهر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لابد من إعلان المعيار الأول لاختيار المرشحين على أن يلى ذلك إعلان دور حقيقى فى الاختيار ولا يتم الاختيار من بين الشباب المتواجد إعلامياً فقط.
وقال شريف طاهر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لابد من إعلان المعيار الأول لاختيار المرشحين على أن يلى ذلك إعلان دور حقيقى لهذه المجالس المتخصصة لتساهم فى المشاركة فى اتخاذ القرار.
وأشار حسام فودة القيادى بجبهة الإنقاذ لابد من خلق جيل من الشباب يستطيع أن يتولى القيادة بعد تدريبه على صناعة القرار وحذر من خطورة عدم تمكين الشباب فى الانتخابات البرلمانية بسبب الخلافات على تشكيل القوائم بقوله «لابد أن يشارك الشباب بقوة فى الانتخابات البرلمانية والمحليات.
وأشاد د. أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار والبرلمانى السابق بالتوجه الذى أعلنه الرئيس لافتاً إلى أن تخصيص نسبة 50٪للشباب فى المجالس المتخصصة التابعة لرئيس الجمهورية بداية حقيقية لتمكين الشباب فى صنع القرار.
وقال شريف حمودة الأمين العام لحزب المحافظين إن إنشاء مجالس متخصصة تضم 50٪ من الشباب خطوة مهمة لاشراك الشباب فى السلطة التنفيذية والتشريعية، وتقرب وجهات النظر بين الشباب وإدارة الدولة، وأضاف حمودة مبادرة الرئيس تتفق مع ما طالبنا به من ضرورة تعيين الشباب بالمجالس المحلية لمدة عام لحين انتخاب مجالس جديدة.
ووصف المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية قرار الرئيس بالذى يحتوى جيلاً من الشباب إلى حضن الوطن وذلك لن يتم إلا بإشراكهم فى صنع القرار واشعارهم إنهم قيمة وطاقة لا بد أن تستفيد منهم الدولة.
وقال النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية «أخطاء الماضى دفعت جيلاً من الشباب إلى التمرد والثورة على أنظمة سرقت طموحاتهم، ولا بد أن نصحح أخطاء الماضى وان يقف شيوخ وحكماء الوطن خلف الرئيس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss