صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

حظر استخدام المنشآت والمؤسسات الحكومية فى الدعاية الانتخابية

30 سبتمبر 2014

القليوبية : حنان عليوة




وجه المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية تحذيراً شديد اللهجة للمسئولين التنفيذيين بالمحافظة وحذرهم من استخدام مناصبهم فى الدعاية الانتخابية.
كما أصدر المحافظ قرارا بنقل وكيل إدارة أملاك الدولة والمرشح المحتمل بالبرلمان إلى إحدى الإدارات خارج ديوان عام المحافظة لقيامه بتوزيع الدعاية الانتخابية الخاصة به على موظفى ديوان عام المحافظة.
وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بقرارات اللجنة العليا للانتخابات وحظر الشعارات التى تحض على الكراهية وحظر استخدام المبانى أو المنشآت الخاصة بالدولة والجمعيات الأهلية فى الدعاية الانتخابية وحظر استخدام المصالح الحكومية للدعاية الانتخابية أو استضافة أى مرشح، كما حذر رؤساء المدن والأحياء ومديرى المديريات والهيئات من فتح أبواب المصالح الحكومية للدعاية الانتخابية أو استضافة أى مرشح موجها التحذير بقوله: «لو سمعت إن مسئول استضاف مرشحاً للدعاية الانتخابية ملوش مكان معايا».
وأعلن محافظ القليوبية أنه تلقى خطابا من المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات بشأن الاستعدادات للانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا على ضرورة الالتزام بأحكام الدستور والقانون فى الدعاية الانتخابية، والالتزام بقرارات اللجنة العليا للانتخابات ومنها حظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة.
وقال المحافظ إن مصر تمر بمرحلة جديدة لا مجال فيها للمجاملات وقال: «لو أخويا مرشح ومش على المستوى مش هنتخبه»، مشددا بقوله: «اللى هيخالف هيزعل منى ومحدش له خاطر بالذات خلال فترة الانتخابات»، وليس هناك مجال للمجاملة ولن نفتح مكاتبنا أو جوامعنا أو كنائسنا أو مصالحنا الحكومية لأى شخص مرشح أيا كان ولن نقبل استغلال أى مرشح لوظيفته.
وأشار محافظ القليوبية إلى تعليمات الهيئة العليا للانتخابات والتى تتضمن أيضا حظر الكتابة على الجدران وقال إن المحافظة ستقوم بتحرير المحاضر ضد من يكتب على الجدران والحجز الإدارى عليه وإبلاغ البنوك عن أرصدته ومن يتلف شيئاً لابد أن يتحمله، مشيرا إلى تشكيل لجان لمتابعة العملية الانتخابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية فى أول حوار لصحيفة مصرية «فيبج»: الألمان يشعرون بالاطمئنان فى مصر بفضل الاستقرار السياسى والاقتصادى
كاريكاتير احمد دياب
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ«روزاليوسف»: طفرة المشروعات الخدمية والتنموية تعيد السياحة للمدن السيناوية
دروس مـصـر للعـالـم
«الهند الجديدة» تغزو أتوبيسات القاهرة
ضبط العديد من منتحلى الصفة بعدة محافظات
مصر أرض الاستثمار

Facebook twitter rss