صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

فن

«الشرق» تستقبل مذيعى «الجزيرة مباشر مصر» بعد قرار إغلاقها

30 سبتمبر 2014



كشفت مصادر قريبة من زين العابدين توفيق كبير مذيعى قناة «الجزيرة مباشر مصر» ان هناك هجرة غير اعتيادية لمقدمى البرامج بالقناة بعد أن ترددت شائعات بإغلاقها استنادا لقرار امير قطر بطرد بعض القيادات الاخوانية من قطر واغلاق الجزيرة مباشر مصر.. وأن قناة «الشرق» التى تبث من تركيا ويمتلكها القيادى الإخوانى باسم خفاجى  ستحل دور القناة التى ستغلق وتخفف الضغط عن قناة الجزيرة.  
 وقناة الشرق وبعد نحو شهرين على بدء بثها التجريبى من إسطنبول وعلى الرغم من رفعها شعار الحيادية والاستقلالية إلا أنه تم اكتشاف انها ليست سوى ذراع إعلامية جديدة للإخوان المسلمين لكن بعيدا عن الدوحة هذه المرة.
وأوضحت مصادر أن المادة الفيلمية التى بحوزة «الجزيرة مباشر مصر» ستكون متاحة امام قناة «الشرق» أن العمل من مصر سيعتمد على أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية الحديثة والمواقع ذات البث المباشر المتصلة بالقمر الصناعى لمد القناة بنفس المادة التى كانت تصور وترسل لها سرا.
ويعتبر أبرز وجوه القناة الشاعر والسيناريست محمد ناصر على والإعلامى معتز مطر الذى يقدم برنامجاً يومياً سياسياً بعنوان «وجها لوجه» وخالد بركات الصحفى بالأهرام الذى يتولى منصب مدير عام البرامج.
وأشارت مصادر إلى أن قناة الشرق تقف وراءها قوة مالية جبارة حيث يحصل الضيوف والمذيعون على أموال مالية كبيرة جدا فى ظل اعتقاد أن قطر هى التى تمول القناة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss