صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الشرطة تلاحق الفارين من المدارس.. وضبط 49 حالة

29 سبتمبر 2014



كتب - محمد الغزاوى

تشهد محافظة بورسعيد منذ بداية العام الدراسى حالة من الهروب الجماعى لطلاب وطالبات المدارس أثناء انتظام اليوم الدراسى وفرار الطلبة والطالبات إلى شواطئ المحافظة والكافيهات التى فتحت أبوابها للطلبة.
وقد رصدت العدسات عينات عشوائية من الظاهرة التى تناقص فيها سن الهروب من المدارس ليصل إلى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية، فى ظاهرة تعد الأولى من نوعها هذا العام بالإضافة إلى تزامنها مع بداية انتظام اليوم الدراسى.

وأكد مدير أمن بورسعيد أن قوات تأمين المدارس بالتنسيق مع مباحث الآداب بالمحافظة تبذل جهودها فى ملاحقة الطلبة الهاربين من المدارس، مشيرًا إلى ضبط 49 طالبًا وطالبة من عدة مناطق مختلفة بالمحافظة لهروبهم بالزى المدرسى والتواجد أمام مدارس البنات أو على شواطئ المدينة.
وأوضح مدير الأمن أن الظاهرة ترجع فى الأساس إلى ضعف الرقابة المدرسية بالإضافة إلى غياب رقابة الأسرة على أبنائها والتى تعد الأهم فى مقاومة ومجابهة تلك القضية، فلم يعد رب الأسرة أو الأم تتابع ابنها أو ابنتها أثناء اليوم الدراسى مكتفين بمنحه ما يطلبه من دروس خصوصية وهى ما تفتح له المساحة الكبرى للتلاعب والانفلات فى غياب الرقابة.
أما علاء الدسوقى مدير إدارة مدينة بور فؤاد التعليمية فقال: أقوم يوميًا بالمرور بسيارتى لجمع الطلبة من الشوارع، مشيرًا إلى أن أغلب ظهور للحالة يكمن فى مدرسة فاروق الباز الصناعية الذين يتوجهون يوميًا إلى المصانع ضمن نظام التعليم المزدوج.
وأضاف أن تعليمات الوزارة للمدارس أن يدون الغياب كل حصة ويطابق بغياب أول اليوم ونهاية اليوم ويخطر ولى الأمر بغياب نجله هذا بالإضافة إلى أن طلبة التعليم الفنى يلزمهم 75٪ حضور ورش وإن لم يكمل النسبة يحرم من دخول الامتحان.
وقالت هدى صالح مدير إدارة شمال التعليمية: إن الظاهرة تدل على انفلات إدارة المدرسة وعدم إحكام الرقابة على الطلاب والطالبات وعدم إخطار أولياء الأمور حال غياب أبنائهم خلال اليوم الدراسى وهو ما كانت تتبعه هى نفسها أثناء إدارتها أكبر مدرستين بالمحافظة قبل تولى الإدارة ممثلة فى الرياضة بنات وبورسعيد الثانوية للبنات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
سَجَّان تركيا

Facebook twitter rss