صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تشغيل حقل «سيث البحري» للغاز باستثمارات 350 مليون دولار

29 يونيو 2012

كتب : كمال عامر




بدأ إنتاج الغاز الطبيعي من حقل سيث البحري الذي يقع في منطقة امتياز رأس البر البحرية بالبحر المتوسط قبل موعده المخطط بنحو 4 شهور وباستثمارات تنمية 350 مليون دولار حيث تساهم الهيئة المصرية العامة للبترول في الاتفاقية بنسبة 50٪ وشركة ايني الإيطالية من خلال فرعها بمصر ايوك بنسبة 25٪ وشركة بي بي الانجليزية 25٪ كقائم بالعمليات.

تم توقيع اتفاق إنشاء وتشغيل بين شركتي بي بي وشركة ايوك لتنمية حقل سيث البحري علي أن تقوم شركة بترول بلاعيم «الشركة المشتركة بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك» بتنفيذ عمليات الحفر والإنتاج من الحقل.

بدأ الإنتاج الفعلي من البئر الأول بتاريخ 24 يونيو 2012 بنحو 106 ملايين قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا ومن المنتظر أن يرتفع في نهاية شهر أغسطس المقبل بعد إكمال البئر الثانية إلي نحو 170 مليون قدم مكعب يوميا.

قامت شركة بتروبل بتنفيذ المشروع من خلال رصيف بحري في عمق مياه 83 متراً وخط إنتاج بحري بطول 11 كم بقطر 16 بوصة ليصل إنتاج البئرين إلي محطة المعالجة البرية بمنطقة الجميل ببورسعيد والتي تعالج بنحو 30٪ من إجمالي إنتاج مصر من الغاز الطبيعي.

ويؤكد تنمية هذا الحفل التزامات شركتي إيني وبي بي تجاه تنمية الحقول البترولية المكتشفة في مصر وذلك للمساهمة في تلبية زيادة الطلب للسوق المحلية من الغاز الطبيعي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss