صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«محلب» يستقبل «الباز» ويعرض عليه المشاركة فى مشروع المثلث الذهبى

28 سبتمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، امس العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، وخلال اللقاء عرض رئيس الوزراء الاستعانة بخبرات د.الباز فى مشروع «المثلث الذهبى «سفاجا - القصير - قنا»، وهو أحد المشروعات القومية الكبرى التى تتبناها الحكومة حالياً، لتنمية هذه المنطقة والاستفادة من مواردها التعدينية.
وأكد رئيس الوزراء  أن مشاركة العالم المصرى الكبير بالمشروع يمثل إضافة كبيرة، وثقة لجميع المستثمرين الذين سيضخون استثماراتهم بالمشروع.
من جانبه أكد الدكتور فاروق الباز أنه أشرف مؤخراً على رسالة دكتوراة لباحث مصرى عن «المثلث الذهبى»، وكيفية استغلال موارد هذه المنطقة، مشيراً إلى أنه على استعداد لتقديم جميع خبراته فى كل ما يخدم المصلحة العامة.
وخلال الاجتماع عرض الدكتور فاروق الباز على رئيس الوزراء تبنى مشروع قومى جديد لزراعة نحو 750 ألف فدان، حيث أثبتت الدراسات الجيولوجية أن هناك منطقة فى صعيد مصر، مستويةً تماماً، ومغطاة بتربة صالحة للزراعة، ومشبعة بالمياه، وبالفعل تثبت الدراسات أن المياه الجوفية على بعد 50م، وذلك حسب الدراسات التى أشرف عليها مؤخراً.
من ناحية أخرى ترأس محلب، اجتماعا لمتابعة جهود تطوير وتنمية عدد من القرى الاكثر احتياجا، من خلال تجديد البنية التحتية فيها وتزويدها بالخدمات الأساسية والصحية والتعليمية.
وحضر الاجتماع د. فاروق العقدة، ووزراء التنمية المحلية، والصحة، والتموين، والتضامن الاجتماعي، والتخطيط، والتعليم، والاسكان، والكهرباء، والتعاون الدولي،
وخلال الاجتماع، أشار وزير التنمية المحلية الى انه تم عمل حصر بالقرى الاكثر احتياجا، حيث بلغت 1151 قرية، وتم الاتفاق على اختيار 139 قرية كمرحلة أولى للتطوير فى محافظات اسيوط، وسوهاج، وقنا، فى اطار استراتيجية التنمية المقترحة، والتى تشمل تنفيذ المشروعات لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير مياه الشرب والصرف الصحى وفتح مجالات لتشغيل الشباب وتحسين الطرق وغيرها من عناصر البنية التحتية.
كما عرض وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع ما يلى :
- المعايير التى تم على اساسها اختيار القرى الاكثر احتياجا للتطوير ومن بينها مدى توافر الخدمات، كالتعليم والرعاية الصحية، ومعدلات البطالة وإجمالى نصيب كل قطاع خدمى من مخصصات القرى  و بيان تفصيلى بالمشروعات المطلوب تنفيذها من كل قطاع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss