صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«تمرد» سنحدد قائمة انتخابية تمثل ثورتى «25 يناير و30 يونيو»

28 سبتمبر 2014



كتبت - نهى حجازى

طالبت حركة تمرد بضرورة تخصيص نسب للكوتة لصالح الشباب فى قانون مباشرة الحقوق السياسية الذى من المنتظر صدوره خلال الفترة المقبلة، وذلك لضمان وصول عدد مناسب من شباب الثورة إلى قبة البرلمان المقبل، ولفتت الحركة إلى أن الصراعات الدائرة بين الأحزاب والقوى السياسية على التقسيمات الانتخابية تنذر بحرمان الشباب من نسب عادلة فى التمثيل الشبابى داخل البرلمان بسبب سيطرة المصالح الحزبية الضيقة على اتفاقات ومناقشة الأحزاب التى تمثل المشهد الانتخابى الحالى.
من جانبها قالت مها أبو بكر المتحدث باسم حركة تمرد: إن الحركة أوضحت خلال مناقشات الشباب برعاية الرئاسة أن المناقشات الدائرة بين القوى السياسية تتجاهل الشباب، ولم تأخذ بعين الاعتبار حقهم فى التمثيل البرلمانى العادل، على عكس ما أوصى وأشار إليه الرئيس فى خطاباته.
ولفتت إلى أن التوصية شددت على أن تكون 50٪ من القوائم لصالح الشباب، بحيث يسمح بأن يكون ثُلث البرلمان القادم لشباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وأضافت أنه بمجرد أن يتم الإعلان عن قانون مباشرة الحقوق السياسية ستحدد قائمة انتخابية تمثل ثورتى 25 يناير و30 يونيو معا، بخلاف القوائم الأخرى.
وفى نفس السياق أعلنت حركة تمرد عن تحالفها مع حركة مستقبل وطن خلال الانتخابات المقبلة وذلك فى محاولة من الحركة لتوسعة تحالفها مع كيانات شبابية أخرى وشكل التحالف للجنة الانتخابات ولجنة تنظيم العمل ولجنة أخرى للإعلام والتحرك الجماهيرى.
وتعد حركة مستقبل وطن مسئولة عن ملف لجنة الانتخابات والتنظيم، أما تمرد فهى مسئولة عن ملف الإعلام والتواصل الجماهيرى، والجدير بالذكر أن حركة مستقبل وطن تتشكل من أعضاء هيئات تدريس جامعات على مستوى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss