صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: المشروعات المتوقفة منذ سنوات استثمارات غارقة نعمل على إنقاذها

26 سبتمبر 2014



كتب – حسن أبو خزيم


دخل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، فى السابعة والنصف من صباح أمس، محطة سكة حديد مصر برمسيس، لاستقلال القطار المتجه إلى الإسكندرية، بصحبة عدد من الوزراء والمسئولين، وأثناء دخوله استوقفه عدد كبير من المواطنين، والتفوا حوله، منهم من قدم فكرة أو اقتراحا، ومنهم من تقدم بشكوى، بينما قام الكثيرون بالدعاء له: «ربنا يعينك ويوفقك».
وأصر رئيس مجلس الوزراء على الاستماع إلى الجميع، مؤكدا لهم أن الوطن به موارد كثيرة، لم تكتشف بعد، ورغم المصاعب والتحديات «بكرة أحلى».
وعند وصوله لمحطة سيدى جابر قام بجولة تفقدية داخل المحطة والمول التجارى الجديد بها، وكلف مسئولى المحطة بالاهتمام بأعمال الصيانة حتى لا تضيع الاستثمارات المنفقة فى تجديد المحطة، كما أجرى حوارات مع بعض أصحاب محلات المول.
وتفقد رئيس الوزراء التوسعات التى تتم بكوبرى محرم بك وعند وصوله أصر على عدم غلق إشارات المرور، وفوجئ بأحد المواطنين ينزل إلى الشارع من سيارته ليقول له «مصر كلها معاك ... مصر كلها معاك».
وكلف رئيس الوزراء رئيس شركة المقاولون العرب بتكثيف الأعمال للانتهاء من الكوبرى كاملا وفتحه للمواطنين فى منتصف أكتوبر المقبل، تخفيفا للازدحام المرورى.
كما افتتح مشروع محطة صرف صحى العجمى بالإسكندرية، والذى قامت بتنفيذه شركة المقاولون العرب، تحت إشراف الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى التابع لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.
وصرح رئيس الوزراء بأن هذا المشروع وغيره متوقف منذ سنوات، سواء لعدم وجود تمويل، أو لأسباب أخرى، وهى استثمارات غارقة، نعمل على إنقاذها، ودخولها الخدمة ليستفيد بها المواطنون.
وفى حواراته مع عدد من العاملين بشركة المقاولون العرب، المنفذة للمشروع، قال محلب «اللى بيحب مصر يشتغل 12 ساعة بدل 8 ساعات وأكثر فى اليوم» مشيرا إلى أنه سيتم ربط الأجر بالإنتاج، فمن يعمل وينتج أكثر سيحصل على مقابل مادى أكثر.
وافتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء محطة رفع الصرف الصحى «أبويوسف» بالعجمى، واستمع لشرح حول المحطة واستقبله العاملون بالترحاب الشديد.
كما وافق محافظ الإسكندرية على إسناد أعمال محطة الصرف الصحى أبو تلات لشركة المقاولين العرب، بالإضافة إلى محطتين آخرين»، وهو ما استقبله العاملون بالشركة بفرحة عارمة».
كما شهد محلب أعمال التشغيل التجريبى لمشروع الصرف الصحى بمنطقة العامرية، والذى ينفذه الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى التابع لوزارة الإسكان، بالتعاون مع الحكومة الألمانية.
وخلال حوار له مع العاملين بالمشروع، قال رئيس الوزراء: أشكر كل يد تعبت، وعرقت، من أجل هذا الوطن، فنحن ليس أمامنا الآن سوى العمل، ليل نهار.
وتابع محلب: نحن فى حرب شرسة ضد البطالة، ولذا تسهم المشروعات القومية الكبرى التى تتبناها الحكومة حاليًا فى توفير عدد كبير من فرص العمل، مضيفًا: أنه على يقين بأن الغد أفضل، وهذا الوطن مستقبله مشرق.
وقال وزير الإسكان: يعتمد تمويل المشروع على اتفاقية منحة بين الحكومة المصرية وبنك التعمير الألماني، وتبلغ قيمة التمويل المحلى 531.3 مليون جنيه، وقيمة التمويل الأجنبى 32.2 مليون يورو.
من ناحية أخرى افتتح المهندس إبراهيم محلب، مستشفى الطوارئ الجامعي، التابع لجامعة الإسكندرية، بمنطقة سموحة، والذى بلغت تكلفته نحو 250 مليون جنيه،  وتم تجهيزه بالتعاون مع الحكومة الهولندية.
 ويخدم المستشفى إلى جانب الإسكندرية بعض المحافظات المجاورة، وذلك لقربه من الطريق الصحراوى والزراعي، ويضم 250 سريرا، و 4 غرف عمليات، وغرفة لعمليات الطوارئ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss