صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الإخوان المنشقين»: التنظيم الدولى يطالب بانتخابات رئاسية.. وعدم ترشح السيسى شرطا للمصالحة

26 سبتمبر 2014



كتب - محمود محرم


قال عمرو عمارة منسق تحالف شباب الإخوان المنشقين: إنه تلقى اتصالا هاتفيا من قيادى بحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بشأن التصالح مع السلطة الحالية بعد ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسى بعودة الإخوان المسلمين إلى الساحة السياسية بشرط نبذ العنف.
وأضاف عمارة: إن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين وضع شروطا للتصالح مع السلطة الحالية تتمثل فى ضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مع عدم ترشح السيسى، إضافة إلى الإفراج عن جميع السجناء بمن فيهم الرئيس المعزول ودفع الدية للشهداء.. وأوضح عمارة لـ «روزاليوسف» أن التنظيم الدولى شدد على أهمية إبعاد المؤسسة العسكرية عن الحياة السياسية والعودة إلى دستور 2012، لكن مع إجراء بعض التعديلات ووقف الملاحقات الأمنية ضد أبناء التيار الإسلامى، مع ضمان المشاركة فى الحياة العامة وتشكيل مجلس رئاسى لحين انتخاب رئيس جديد للبلاد، بحيث يتكون المجلس من جميع القوى السياسية دون إقصاء لأى فصيل.
وأضاف: هذه الشروط والمطالب يصعب تحقيقها، خاصة فى ظل شعبية السيسى، مشيرا إلى أنه فى حال الرفض فإنهم سيستمرون فى الحراك حتى إسقاط النظام الحالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss