صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مخيون: مصر حائط الصد الأخير لوقف المؤامرات على العالم العربى

26 سبتمبر 2014



قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن العالم العربى  يعاد تقسيمه ورسم حدوده بعد تمزيقه وتفتيته.
وأشار مخيون إلى أن رأس الحربة فى تنفيذ هذا المخطط هم الشيعة وأن أولى خطوات هذا المخطط بدأت مع مجىء الخومينى على متن طائرة خاصة من باريس إلى طهران عام 1979 .
 وتابع مخيون انظروا ماذا فعل الشيعة فى لبنان والعراق وسوريا ثم أخيراً وليس بآخر سقوط صنعاء فى يد الحوثيين وسيطرتهم على مدخل البحر الأحمر.
وأوضح أن ما حققه  الشيعة فى اليمن سوف يفتح شهيتهم لتكرار التجربة فى باقى دول الخليج بمباركة أمريكية غريبة.
وأضاف إن ظهور تنظيم داعش خوارج العصر المفاجئ وانقضاضه على المقاومة السورية ثم فتح الطريق أمامه فى العراق ليدشن تقسيم سوريا والعراق وليبيا على الطريق فالأمر جد خطير.
وأكد رئيس حزب النور أن مصر هى حائط الصد الأخير فى مواجهة هذه المؤامرة وهذا يوجب على كل مصرى مخلص لدينه ووطنه الحرص على وحدة الدولة المصرية وتماسكها وقوة مؤسساتها وخاصة القوات المسلحة والسعى الحقيقى والجاد من كل مصرى سواء كان حاكماً أو محكوماً لإزالة أسباب الاحتقان والانقسام.
وفى سياق آخر قال شعبان عبد العليم عضو المجلس الرئاسى لحزب النور إن الحزب أجرى خلال الفترة الماضية مشاورات واتصالات مع عدد من الأحزاب السياسية من أجل التحالف معه وخوض الانتخابات فى تحالف موحد.
مشيراً إلى أن الاتصالات توقفت حتى يتم إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية والذى بناء عليه سيتحدد شكل التحالف مطالباً الحكومة بضرورة تحديد موعد محدد لهذه الانتخابات معتبراً المبررات التى ذكرتها الحكومة فى هذا الشأن غير مقنعة.
وأشار إلى أن حزبه من المطالبين بضرورة تعديل قانون الانتخابات حيث إن القانون الحالى يعطى الفرصة أمام عودة المال السياسى ليسيطر على المجلس إضافة إلى العصبيات والقبلية يجعل 80٪ من مقاعد البرلمان لنظام الفردي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss