صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بان كى مون: عقد مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة.. 12 أكتوبر المقبل

24 سبتمبر 2014

كتبت : شاهيناز عزام




أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن غياب الحل السياسى فى الشرق الأوسط يسبب انعكاسات خطيرة وحث جميع الأطراف على ضرورة العودة لمحادثات سلام تعالج كل الأزمات.
وقال بان كى مون أمام اجتماع رفيع المستوى للأمم المتحدة أن الوضع فى الشرق الأوسط قد يصبح تدريجيا غير قابل للاحتواء كما لاحظنا مؤخرا مع الدمار الأخير الذى لحق بقطاع غزة و تنامى التوتر والعنف فى الضفة الغربية بما فيها القدس.
وجدد بان كى مون خلال الاجتماع دعوته لإنهاء حصار قطاع غزة مع مراعاة مخاوف إسرائيل الأمنية.. وقال إن غزة يجب أن تفتح من أجل إعادة البناء والتعافى لمواجهة التدمير غير المسبوق.
ورحب الأمين العام بالاتفاق بين إسرائيل  والسلطة الفلسطينية و الأمم المتحدة بشأن الدخول الآمن لمواد البناء إلى غزة. وأضاف بان كى مون أن مؤتمر إعادة إعمار غزة الذى سيعقد بالقاهرة فى 12 أكتوبر القادم برعاية مشتركة من مصر والنرويج فرصة لتوجيه اهتمام خاص لتنمية الضفة الغربية والاستدامة المالية للسلطة الفلسطينية والاقتصاد، مؤكدا أن مثل هذه الإجراءات الإيجابية التى تدعم بعضها البعض ستكون لها نتائج ملموسة تدعم بناء الثقة بين الطرفين غير أن كل هذه الجهود يجب أن توضع ضمن إطار سياسى ذى مصداقية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss