صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نقابة الموسيقيين تؤجل وقفة «فنانين الشرقية» لحين انتهاء تحقيقات النيابة

29 يونيو 2012

كتب : اية رفعت




 قررت نقابة «الموسيقيين» تأجيل الوقفة الاحتجاجية التى كان من المقرر القيام بها صباح أمس الخميس أمام دار القضاء العالى، وذلك بسبب انتظارهم لانتهاء تحقيقات النيابة العامة بمحافظة الشرقية فى حادث مقتل موسيقيين على يد أشخاص تابعين لحزب النور السلفى.
 

وقال أحمد رمضان المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية أنه اتفق مع بعض الأعضاء من نقابة الموسيقيين على إقامة وقفة اعتراضًا على مقتل الموسيقيين وذلك فى حالة ثبوت أن دافع الجريمة بسبب عمل المجنى عليهما فى الوسط الفنى كما أشارت التحقيقات الأولية.

 

وأضاف رمضان أن أعضاء النقابة وعددًا كبيرًا من أهل الوسط الفنى أصابتهم حالة من الذعر بعد مقتل الموسيقيين عثمان وحسن، مما دفع أعضاء النقابة إلى توجيه خطاب إلى رئيس الجمهورية د. محمد مرسى يطالبونه بطمأنة أهل الفن وإصدار القوانين التى تكفل لهم حرية العمل.

 

وكانت جريمة قتل الموسيقيين قد وقعت فجر أول أمس بعد انتهائهما من تقديم فقرة العزف بأحد الأفراح بقرية «ميت العز» بمركز «فاقوس» بمحافظة الشرقية حيث تم إثبات الواقعة بمحضر رقم 254/10 أحوال وقد تبين من التحقيقات الأولية أن القاتلين جيران للشابين بمركز «أبو كبير» بنفس المحافظة وكانت تدور بينهم العديد من الخلافات بسبب عملهم الفنى إلى جانب أسباب أخرى.

 

وتقوم النيابة حاليًا بالتحقيق فى الحادث للتوصل لسبب ارتكاب الجريمة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss