صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: حفر القناة وتنمية منطقتها سيؤثر إيجابيا على نمو الاقتصاد المصرى

23 سبتمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح امس كلاوس هيمينجسين، الرئيس التنفيذى لشركة ميرسك العالمية، وكلاوس هولم لورسن، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، وينس بريالسن، الرئيس التنفيذى لشركة الحفر المصرية.
 كما حضر اللقاء المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، ومشروع حفر قناة السويس الجديدة، سيساهمان فى فتح آفاق أرحب للاستثمار فى هذه المنطقة وجعلها محوراً رئيسياً للنقل البحرى عالمياً، حيث يساهمان فى زيادة كفاءة القناة وزيادة عدد السفن العابرة للقناة وقدرتها على استيعاب ناقلات أكبر حجمًا وسعة، وأضاف رئيس الوزراء أن هذه المشروعات سيكون لها تأثير إيجابى كبير على النمو الاقتصادى المصرى.
وقال الرئيس التنفيذى لشركة ميرسك العالمية: إن الشركة بدأت استثماراتها فى مصر منذ عام 1976م وهى تعتز بخبرتها الطويلة فى السوق المصرية، وأضاف إن استثمارات الشركة الحالية فى مصر تأتى على محورين : الأول هو شركة قناة السويس للحاويات وتعمل فى مجال نقل الحاويات، والثانى شركة الحفر المصرية وتعمل فى مجال حفر آبار الغاز.
وأكد ممثل شركة ميرسك العالمية، أن الشركة تعتزم زيادة نشاطها واستثماراتها خلال الفترة المقبلة نتيجة استقرار الأوضاع السياسية والأمنية، بما يساهم فى زيادة فرص العمل. وأضاف: إن الشركة تجرى مشاورات مع وزارة النقل وهيئة قناة السويس لرغبتها فى المشاركة فى توسيع الرصيف فى ميناء شرق بورسعيد الذى تستخدمه الشركة فى النقل البحرى لزيادة حجم العمل والتجارة فى الميناء، بما يتسق مع المخطط العام لتنمية قناة السويس، مشيراً إلى أن الشركة لديها نحو 3000 عامل فى ذلك الميناء يعملون فى مجال النقل البحرى وتحميل وتفريغ الحاويات.
وأضاف ممثل شركة ميرسك العالمية، إنه فى مجال النقل البحرى، من المقرر أن يتم تدعيم نشاط الشركة برافعتين جديدتين تساعدان على تطوير العمل فى مجال نقل الحاويات فى ميناء شرق بور سعيد، أما فى مجال الغاز، فمن المنتظر أن يصل الشركة فى مصر حفار بقدرات عالية فى الحفر والتنقيب خاصة فى المياه العميقة، يساعد على دعم نشاط الشركة فى البحر الأبيض المتوسط وخليج السويس، وتحقيق اكتشافات جديدة فى مجال الغاز تساعد على تلبية احتياجات السوق المحلية من مصادر الطاقة.
وأثار ممثل شركة ميرسك العالمية، وخلال الاجتماع موضوعاً يتعلق برغبة الشركة فى زيادة عدد الطرق المؤدية إلى ميناء شرق بورسعيد والطاقة الاستعابية لها، ورفع كفاءة الطرق الحالية، فقام رئيس الوزراء على الفور بإجراء اتصال هاتفى مع وزير النقل للتوجيه بعقد اجتماع لبحث الموضوع.
وأكد رئيس الوزراء أن تحفيز الاستثمار وجذب المزيد من رءوس الأموال العالمية يأتى على رأس أولويات الحكومة لتحقيق نهضة جديدة فى البلاد، وأن لديها من القدرات والخبرات ما يساعدها على فعل ذلك، مضيفاً أن مصر تستعيد عافيتها وتتطلع لمستقبل أفضل لأبنائها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss