صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

تعليمات «ماسبيرو» الحيادية فى تناول ما يخص الرئيس

23 سبتمبر 2014



طالب عصام الأمير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون القائم بأعمال الوزير الاعلاميين بماسبيرو باتباع المهنية والحيادية فى التعامل مع القضايا التى تخص رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.. كلام الامير تزامن مع تعليق إحدى مذيعات النشرة الإخبارية بالتليفزيون المصرى على ما ورد على لسان الرئيس السيسى أثناء احتفالية عيد الفلاح «ادونى بس سنتين وبعدها حاسبوني» قائلة «السيسى زاهد جدًا فى السلطة».
وقال الامير فى احد اجتماعاته الاخيرة مع عاملين بالمبنى ان القيادة السياسية تدعم وبشدة جهود الاعلام الحكومى فى التطوير من نفسه والارتقاء من كوادره لكن بعض العاملين بماسبيرو يعتقدون ان وصولهم لمرحلة المجاملة والنفاق سيلفت انتباه الجمهور اليهم وهذا غير صحيح لأن الاعلام الآن اصبح اعلاما تنافسيا والرئيس لا يشاهد التليفزيون الحكومى فقط لكن الذى يلفت الانتباه المصداقية ونقل الحقيقة والاقتراب اكثر من مشكلات المواطنين.
وتكرر الامر فى برنامج «مثير للجدل» من إعداد وتقديم بسنت حسن وإخراج حسام مدكور ويرأس تحريره رشا أحمد حيث طالبت مقدمة البرنامج ببحث تقديم العلمانية فى مصر وان بعض الجماعات قاموا بتشويه المفهوم وهو مع فكرة الدولة ووضع الدين فى سياقه الحقيقى والطبيعى وقالت بسنت حسن للرئيس عبدالفتاح السيسى «اعلنها علمانية وتوكل فالشعب المصرى شعب علمانى بالفطرة ونزل فى 30 يونيو ليفصل الدين عن السياسة وهذا مطلب شعبى ومطلب جماهيرى وليس مطلبا للمذيعة «بحسب تعبير مقدمة البرنامج.
واستضافت ايضا هشام عوف أحد مؤسسى الجبهة العلمانية المصرية وناقشت معه مصطلح العلمانية ومحاولات تشويهها وتوصيفها بالوحش الذى ينخر فى جسد المجتمع المصرى وشيطنة المصطلح وربطه بأمور لا أساس لها من الصحة واتهام كل من يقتنع بالعلمانية بالكفر والإلحاد، كما ناقشت الحلقة كيفية فصل الدين عن الدولة والسياسة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss