صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

تأجيل محاكمة «الفقى» ورئيس «أمن التليفزيون» فى إهدار المال العام

23 سبتمبر 2014



كتب - رمضان أحمد

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، أول أمس محاكمة وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى فى قضية اتهامه ورئيس قطاع الأخبار الأسبق بالتليفزيون عبد اللطيف المناوي، بإهدار المال العام بمبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، لجلسة 19 نوفمبر لاستكمال سماع الشهود.
وذكر شاهد الإثبات الأول أمام هيئة المحكمة، أن أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق، قرب أهل الثقة وأبعد أهل الكفاءة، فى العقود التى أبرمها باسم اتحاد الإذاعة والتليفزيون على العديد من المسلسلات والمشاريع الإعلامية، مما أدى لاستشراء الفساد.
ووجه الشاهد اتهامه إلى الفقى بالفشل المؤسسى الممنهج بالوزارة، والذى انعكس على قيمة ما يقدمه التليفزيون المصرى من مواد، أدت إلى عزوف المشاهدين عنه، بالإضافة إلى ولاء المتهم للإعلام الخاص على حساب إعلام الدولة.
كما قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجى، تأجيل محاكمة رئيس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق اللواء أحمد إسماعيل، المتهم بإتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير وإهدار المال العام، لجلسة 19 نوفمبر، للإطلاع على المستندات المقدمة من دفاع المتهم.
كانت النيابة العامة أحالت المتهم للمحاكمة بعد إدعائها ثبوت إصداره أوامر للمسئولين عن التسجيلات الصوتية بغرفة الحاسب الآلى التابعة لقطاع الإذاعة والتليفزيون، بإحضار 6 «سيديهات»، صورت جميع أحداث الثورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss