صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

لوسى: لا أعرف «صافينار».. و«سامية جمال» و«سهير زكى» رموز الرقص

20 سبتمبر 2014



حوار - محمد عباس

حالة من السعادة الكبيرة انتابت الفنانه لوسى بعد أن تجاوزت إيرادات شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس الـ 60 مليار جنيه واعربت عن تفاؤلها بمستقبل مصر الاقتصادى الذى قالت عنه أنه سيؤثر على الفن بشكل كبير وسيدعم الكثير من المجالات الأخرى .. فعن اعمالها الفنية المقبلة وخروج فيلمها من موسم عيد الأضحى وبرامج الرقص الشرقى وتوافد الراقصات الأجنبيات على مصر خلال الفترة الماضية تحدثت لوسى فى هذا الحوار..


■ فى البداية.. ما السبب وراء تأجيل فيلمك الجديد وخروجه من موسم عيد الأضحى؟


- السبب الرئيسى بالتأكيد هو الإنتاج بجانب بعض العوامل الأخرى التى أدت إلى تأجيل تصوير العمل بالرغم من تحديد موعد نهائى للبدء فيه كما أن سيناريو الفيلم يتم تعديلة حاليا ونضع عليه بعض اللمسات النهائية حتى لا نقدم عملا ليس به رسالة للجمهور خاصة أن مخرجة العمل حفيدة فتدور أحداثة فى إطار استعراضى كوميدى يعيد الأفلام الاستعراضية إلى مجدها.


■  وهل بالفعل الفيلم تدور أحداثه حول حياة المطربة شهرزاد؟


- ليس صحيحاً هذا الكلام فبالفعل ترددت أخبار كثيرة قرأتها فى أكثر من مكان عن استعدادى لتجسيد شخصية الراحلة الجميلة شهرزاد لكن هذا ليس له علاقة بالحقيقة.


■  لكن هل إذا تلقيت عرضا لتقديم عمل عن شهرزاد سترفضين؟


- من الصعب الإجابة عن هذا السؤال فى المطلق ولكن لابد أن تكون كل العناصر متواجدة وحاضرة أمامى لكى أقوم بتقييم التجربة والتأكد هل هى مناسبة أم لا، فهناك أعمال تكون عناوينها براقة وعن شخصيات كبيرة ولكن العناصر المؤهلة للنجاح ليست متوافرة فيها، ولهذا من الصعب أن أقبلها.


■  وهل نوعية الفيلم وتضمنه لاستعراضات هى السبب الحقيقى وراء تأجيله؟


- كما ذكرت الحاجة إلى ميزانية هو السبب الاساسى وراء تعطل الفيلم خصوصا أننى أسعى لتقديم فيلم يتضمن على عناصر مبهرة ومناسبة لنوعية الفيلما لاستعراضى لاننى أرى أن هذه النوعية من الافلام تستوجب ميزانية وتحضيرات خاصة لانها ليست عبارة عن أعمال تتضمن رقصات فقط ولكن لها ملامح محددة لا أقبل أن تكون أقل من الأعمال الاستعراضية التى تم تقديمها فى زمن الفن الجميل.


■  وكيف ترين حال السينما فى الفترة الحالية؟


- هناك الأعمال الجيدة وتوجد السيئة أيضا، لكن الفنان الحقيقى هو الذى يشعر بالمسئولية تجاه المجتمع وبالتالى يبحث عن العمل الذى يتضمن قيمة ليقدمه للناس.

■ ما رأيك فى برنامج الراقصة الذى تعرض للكثير من الأزمات طوال الفترة الماضية؟


- برنامج مميز بشكل كبير ويسعى لخلق جيل جديد من الراقصات اللاتى سيحملن رأية الرقص الشرقى فى الفترة المقبلة ورفضت الهجوم الذى تعرض له البرنامج خاصة من قبل الفنانين والمبدعين فكان يجب عليهم الوقوف بجانب البرنامج ودعمه حتى لا يتأثر هذا الفن المحترم الراقى الذى سعى الكثيرون لتشويهه خلال الفترة الماضية من خلال الفضائيات التى كانت تعرض عددا من الرقصات بجانب اعلانات المنشطات الجنسية.. واتمنى ان يخرج هذا البرنامج للنور حتى نطمئن على الرقص الشرقى المحترم الذى نفتقده حاليا.


■ هل ترين أن صافينار هددت عرش الراقصات المصريات فى الفترة الأخيرة؟


- لا أعرف من هى صافينار ولم اشاهد أى رقصات لها حتى الآن إلا أننى سمعت عن بعض المشاكل التى تناولتها الصحف والبرامج فى الفتره الماضية ولكن الرقص الشرقى سيظل له مكانته الكبيرة مهما مر الزمن وستظل سامية جمال وسهير زكى رموز الرقص الشرقى حتى الآن ولن تستطيع اى راقصة ان تؤثر فى مكانة الرقص الشرقى وهى تفقد ابداعات الرقص الشرقى المحترم.


■ لماذا لم تقدمى نماذج جديدة للرقص الشرقى فى مصر؟


- كان من المفترض أن أقدم نماذج جديدة للرقص الشرقى خلال الفترات الماضية ولكن ما تعرضت له مصر من محن وأزمات وقف عائقا أمام اتمام مشروع مدرسة الرقص الشرقى التى كانت أهم أحلامى ولكن من الممكن أن أعود فى الفترة المقبلة لاتمام هذا المشروع الذى اقوم بتنفيذه حاليا بشكل مصغر وسأقدم راقصة جديدة تدعى سمية سامى فى فيلمى الجديد واتمنى أن تكون مثالا جيدا للراقصات المصريات.  


■ ماذا عن أعمالك الفنية المقبلة؟


- أقوم حاليا بقرأة عدد من النصوص الدرامية لكنى لم أحدد أى منها سأقدمه ولكننى أعد الكثيرين من الجمهور بأننى سأخوض السباق الرمضانى المقبل بعمل جيد يضيف إلى تاريخى الفنى والتمثيل بعد ان قدمت العديد من الأعمال المميزة مثل ليالى الحلمية وأرابيسك.


■ ما رأيك فى الأوضاع التى تمر بها مصر حاليا؟


- متفائلة بشكل كبير لما يحدث فى مصر الآن واتمنى أن يستمر المصريين فى بناء هذه البلد التى عانت كثيرا طوال الفترة الماضية فالشعب المصرى اعطى درسا للعالم اجمع بعد أن تجاوزت إيرادات شهادات قناة السويس الـ 60 مليار جنيه فى اقل من عشرة ايام وهذا يدل على دعم الشعب المصرى إلى بلاده وتطلعهم إلى الأفضل .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss