صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

فن

محفوظ عبدالرحمن يستعد لـ«ابن طولون» مع نور الشريف

20 سبتمبر 2014



يعكف الكاتب محفوظ عبدالرحمن حاليا على كتابة مسلسل تاريخى عن حياة أحمد ابن طولون أحد حكام الدولة العباسية حيث رشح له الفنان نور الشريف.. ويتكتم كلا الطرفين الأمر ولكن محفوظ قام بالإعلان عن مشروعه وكتابة مشروع درامى كبير سيكون تاريخيا.
وعن شائعة كتابته عملاً عن قناة السويس وفترة حكم السيسى قال عبدالرحمن إنه لا يعتبر كتابة عمل درامى أو سينمائى عن الأحداث الحالية شيئاً مجدى حيث إنه يرى أن هذه المشاريع والانجازات وحتى مصائب عهد الإخوان يجب الانتظار كثيرا حتى تتضح كل الأمور فى كل التواريخ والحقائق والمشاريع.. وأضاف قائلا: «الأغانى الحماسية والوطنية هى المناسبة بشدة لهذه الفترة حيث أنها تعبر عن ثورة وغضب وفرحة الشعب، كما أن الأفلام التسجيلية يمكنها تسجيل ما يحدث عن طريق كاميراتها أما الدراما فلها اعتبارات أخرى لأن الحدث يتم ادخاله فى مناطق الدراما وتتشابك الأحداث والشخصيات وغيرها من العوامل الدرامية التى تتطلب هدوء الأوضاع وانتهاء القضايا المفتوحة لكى نشاهد المشهد من بعيد وبالكامل لنستطيع وضع الخطوط العريضة لما يحدث، خاصة أن الأحداث التى طالت مصر والتغيرات كانت كثيرة ومتلاحقة».
يذكر أن آخر أعمال محفوظ كان مسلسل «أهل الهوى» للفنان فاروق الفيشاوى وإيمان البحر درويش والذى عرض عام 2013 على التليفزيون المصرى، وذلك يعد تأخر تصويره لمدة 3 أعوام بسبب المشكلة الإنتاجية التى ألمت بقطاع الإنتاج، ورغم أن العمل يتناول قصة حياة الموسيقار الراحل سيد درويش إلا أن التليفزيون المصرى لم يستطع توزيعه بالشكل المناسب وكان من إخراج عمر عبدالعزيز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
كراكيب
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss