صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى: مصر لن تنسى المواقف المشرفة لأشقائها العرب

19 سبتمبر 2014

كتب : احمد امبابي




استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات السعودية، حاملاً رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، تضمنت تقديراً لدور مصر التاريخى مع أشقائها فى الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفها النبيلة للدفاع عن  مختلف القضايا، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف.
وانطلاقاً من تقدير المملكة للدور المهم الذى يقوم به الأزهر الشريف كمنارة للإسلام المعتدل، تنشر صحيح الدين وتبث قيمه السمحة فى المنطقة بأسرها، فقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن مبادرته الكريمة فى ترميم الأزهر الشريف، بما يليق مع مكانته السامية كمؤسسة دينية وعلمية رفيعة.
من جانبه أكد الرئيس تقديره البالغ لهذه المبادرة الكريمة من جانب خادم الحرمين الشريفين، وطلب نقل تحياته وشكره إلى جلالته، على الدعم المستمر الذى تقدمه المملكة لمصر، منوهاً إلى أن مصر لن تنسى المواقف المشرفة لأشقائها.
وقد تناول اللقاء سبل دعم وتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين فى جميع المجالات، وكذا تم استعراض تطورات العديد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأوضاع فى العراق وسوريا وليبيا.
من ناحية أخرى تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جوا ذات التشكيل الخاص، التى تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتى تم تنظيمها وتسليحها وفقا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كل المهام والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة فى أسرع وقت باحترافية عالية وتحت مختلف الظروف، بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة.
وأعرب السيسى عن سعادته بما لمسه من مستوى الكفاءة والاستعداد الجاد لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة الذى يبعث على الثقة والاطمئنان فى نفوس الجميع، مؤكدا تبنى معدلات الأداء لوحدات التدخل السريع على أسس من القوة والقدرة والكفاءة والسرعة لتلبية نداء الوطن وحماية حدوده والدفاع عنه ضد أى اعتداء والدفع فى أى مكان إذا ما اقتضى الموقف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة

Facebook twitter rss