صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اعتصام عمال «ميناء السخنة» و«سينكو» و«سيراميكا أبوالعينين»

28 يونيو 2012

كتب : سيد محمد

كتب : محمد مبروك

كتب : مروة فاضل

كتب : نشوى أحمد




واصل عمال ميناء العين السخنة اعتصامهم أمس أمام المبنى الإدارى بالميناء التابع لشركة موانئ دبى العالمية المسئولة عن إدارة الميناء بسبب رفض الإدارة صرف أرباحهم عن العام المالى 2011 مع استمرار العمل بالميناء بدعوة منح الإدارة فرصة كافية لتنفيذ مطالبهم.
 

قام العمال باحتجاز مديرى الموقع بمقر المبنى الإدارى ومنعهم من الخروج لإجبارهم على المكوث بالموقع حتى يتم تنفيذ مطالبهم وأكد مئات العمال إن ادارة الميناء أخلت باتفاقها وتراجعت عنه بعد ان امتنعت عن صرف الأرباح الخاصة بالأشهر الماضية عن العام المالى 2011 وكانت قد وعدت بصرف كل المستحقات المالية المتأخرة على ورأسها الأرباح.

 

كما واصل عمال شركة السويس العالمية للنترات «سينكو» اعتصامهم المفتوح بداخل مقر الشركة بحى عتاقة بالسويس بعد فشل الاجتماع الذى عقد بمقر وزارة القوى العاملة فى جمع اللجنة النقابية لعمال المصنع و2 من مديرى الشركة فى حضور المستشارة مديرة التفاوض الجماعى بالوزارة لم يتم التوصل لحل لصرف مستحقات العمال الموقع بشأنها اتفاق بين القوى العاملة بحضور محافظ السويس وقيادات بالجيش حيث أكد العمال أن الاعتصام يأتى بعد رفض إدارة الشركة صرف أرباح العاملين والبدلات المتفق عليها فى الاتفاقية الموقعة مع الإدارة فى 8 مارس الماضى والتى ضمت موافقة الإدارة على صرف البدلات والأرباح.

 

وفى نفس السياق واصل عمال سيراميكا كيلو باترا الواقعه بشمال غرب خليج السويس بإيقاف الشحن والتحميل بالشركة مع استمرار العمل والتصنيع بعد رفض محمد أبو العينين رجل الأعمال ومالك المصنع صرف مستحقاتهم من الأرباح المالية طبقاً لتوقيع الاتفاقية المبرمة معه فى 15 مارس الماضى بوزارة القوى العاملة والذى أعقبه توقيع قرار إدارى فى 22 مايو الماضى بمقر قيادة الجيش الثالث حيث كان من المنتظر صرف الأرباح يوم 25 مايو ثم تم تأجيلها إلى 31 من نفس الشهر وأعقب ذلك قرار أبو العينين لترحيلها إلى يوم 20 يونيه بحجة أنه يمر بضائقة مالية.

 

وفى نفس السياق أعلن مئات العمال التابعين لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء «كهروميكا» بالمنطقة الصناعية بشمال غرب خليج السويس اضرابهم عن العمل بداخل موقع الشركة احتجاجًا على رفض الإدارة تثبيت العاملين ومعاملتهم كعمال اليومية وحرمانهم من أى مستحقات بالشركة حيث أكد العمال أنهم لا يتمتعون بأى رعاية أو اهتمام لحرمانهم من حقوقهم الطبية والمالية ومعاملتهم بنظام اليومية بالشركة وتقدموا بالعديد من الشكاوى إلى مديرية القوى العاملة بالسويس ومحافظ السويس ولكن دون جدوى وهو ما دفعهم للإضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

 

 وتجمهر عشرات من أصحاب مطالب فئوية مختلفة أمام ديوان عام محافظة الغربية أمس للضغط على المسئولين لتنفيذ وتلبية مطالبهم مما أدى لقيام مسئولى إدارة أمن المحافظة بالاستعانة بأفراد الشرطة العسكرية لتكثيف الحماية الأمنية وتأمين بوابات الديوان.

 

وكان عشرات من أصحاب المطالب الفئوية الذين يريدون فرص عمل ووحدات سكنية وكذا المؤقتين بالتربية والتعليم للمطالبة بالتثبيت وتحسين أوضاعهم المالية قد تجمهروا أمام مبنى ديوان المحافظة والتجمع أمام البوابة الرئيسية للديوان محاولين التسلل بداخله لمقابلة المسئولين لإنهاء مطالبهم.

 

 فيما تظاهر العاملون بالوحدات الصحية بمركز قطور بالغربية والتابعة لمديرية الصحة أمام ديوان المحافظة مطالبين بحقوقهم فى «حافز الجدول» الذى تم صرفه لمعظم المستشفيات والإدارات الصحية الأخري.

 

وقال المتظاهرون أن المديرية الصحية تكيل بمكيالين ولا تحقق مطالب العاملين بها إلا تحت ضغط واعتصامات وإضرابات لافتين أن مطالبهم هى صرف حافز الجدول الذى وافق عليه المحافظ لمعظم الإدارات الصحية ومستشفيات المحافظة.

 

تظاهر أكثر من 100 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنوفية داخل مبنى مديرية التنظيم والإدارة بمجمع المصالح بشبين الكوم للمطالبة بتفعيل قائمة انتظار المعاقين المعدة خلال المسابقة الماضية وضمها المسابقة الجديدة والتى سيتم الإعلان عنها خلال أيام وأعطى المحتجون مهلة يومين لتنفيذ مطالبهم الخاصة بالتعيين تنفيذا لقرار محافظ المنوفية.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتعيينهم ضمن نسبة 5 % مع تطبيق قائمة الانتظار المعدة بالمسابقة الماضية لحفظ حقهم فى أولوية التعيين مكتوب عليها «احنا فى سوريا وهنا بشار والمعاقين هما الأحرار» التنظيم والادارة نايمين ضيعوا حق المعاقين.

 

وكان المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية قد أعلن أنه سيتم تعيين 1101 من ذوى الاحتياجات الخاصة بقرى ومراكز المحافظة فى المصالح الحكومية ومديريات الخدمات بالمحافظة وذلك تنفيـــــــــذا لنسبة 5% المخصصة للمعاقين، وقال أنه يشترط فى المتقدمين لشغل هذه الوظائف أن يكونوا من أبناء محافظة المنوفية ومن المقيمين بها إقامة دائمة حتى وقت الإعلان وأن يكون من المعــــــاقين الخاضعين لأحكام القانون رقم 39 لسنة 1975 مشيرا إلى أن المفاضلة ستتم لحملة المؤهلات الدراسية على أساس الأقدم تخرجا وعند التساوى الأكبــــر سنا ولغير حملة المؤهلات على أساس الأكبر سنا طبقا لأحكام الكتاب الدورى رقم 11 لسنة 2011 مع إعطاء قائمة الإنتظار الأولوية فى التعيين.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss