صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

انهيار طلاب الثانوي لصعوبة «التفاضل».. وأولياء الأمور يقطعون طريق الغردقة

28 يونيو 2012

كتب : حسين فتحي

كتب : سارة الهوارى

كتب : عماد عيد

كتب : محمد مبروك

كتب : مصطفى عرفة

كتب : منيرفا سعد




اشتكي  طلاب الثانوية العامة أمس من صعوبة امتحان «التفاضل والتكامل» الفرع الثاني من رياضة، مؤكدين أن تقديراتهم في المادة ككل ستكون منخفضة جدًا بسبب صعوبة الميكانيكا أو التفاضل والتكامل.

وأوضحوا أن الجزئية (ب) من جميع الأسئلة كانت صعبة وفوق مستوي  الطالب المتوسط رسميًا أكد د. رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة إن عدد الطلاب الممتحنين 103 آلاف و172 طالبا وطالبة بالإضافة إلي 10 آلاف طالب أدوا الامتحان باللغة الإنجليزية و673 ألفا باللغة الفرنسية وطالب واحد فقط بالألمانية، مشيرًا إلي أن الامتحان جاء من خمسة أسئلة الأول إجباري ويقدر من 9 درجات و4 اختياري ليجيب منها 3 فقط.

وكشف عن ان جمال العربي وزير التربية والتعليم اتخذ قرارا بإعادة توزيع درجات السؤال (ب) في السؤال الثاني لمادة الميكانيكا ليأخذ درجة أقل من التي كانت مخصصة له.

وفي هذا السياق أكد محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن عينة الميكانيكا جاءت بنسبة نجاح 90٪ مؤكدًا أن 133 طالبا حصلوا علي الدرجة النهائية من أساسي العينة التي بلغت 4 آلاف ورقة بنسبة تقترب من 4٪ من الطلاب، قال إن جميع أسئلة امتحان التفاضل والتكامل جاءت من كتاب المدرسة ودليل التقويم معطيًا أمثلة: السؤال الأول «أ» جاء من صفحة 103 الكتاب المدرسي و «ب» من صفحة 86 والسؤال الثاني 2 من صفحة 13 و«ب» من صفحة 62 والثالث 2 من صفحة 93 و46 و«ب» من صفحة 115 أما السؤال الرابع فمن صفحة 38 ومكرر كثيرًا و«ب» من صفحة 117 .

وعن الجانب الأمني كشف اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم عن وصول جميع أوراق الأسئلة للأيام المتبقية من الامتحانات إلي المحافظات، موضحًا أنه يجري حالياً عمل خطة نقل امتحانات الدور الثاني بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية وحول جدول تقدير الامتحانات كشف د. رضا مسعد أن الجيولوجيا سيتم تقديرها اليوم موضحًا وجود تعليمات في الكنترولات بشأن استبعاد الأوراق التي يشتبه حصولها علي الإجابات المنتشرة في مواقع التويتر لتصحيحها في لجان خاصة واسبتعاد الدرجات في حالة التأكد من الغش.

في المحافظات قام العشرات من طلاب الثانوية العامة بالغردقة بالاعتصام وقطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية امام مديرية التربية والتعليم بسبب ما وصفوه بصعوبة  الامتحانات حيث ندد  عشرات الطلاب وأولياء الأمور بوزير التربية والتعليم وسياسة الوزارة في وضع الامتحانات مؤكدين أن صعوبة الامتحان كانت في معظم المواد دون النظر الي مصلحة الطلاب ممادفع العشرات من الطلاب إلي قطع الطريق امام الحركة المرورية ومنع مرورالسيارات رافضين فض الاعتصام لحين الاستجابة بوضع درجات مناسبة مع صعوبة الامتحان وقام أحمد حمودة وكيل مديرية التربية والتعليم  بالبحر الأحمر للتفاوض مع الطلاب الا انهم رفضوا الاستجابة لحين اخذ وعود بشأن درجات التصحيح للمواد.

وفي بني سويف انخرط طلاب الشعبة الرياضية علمي بالثانوية العامة في نوبات بكاء شديدة وصراخ فيما اصيبت العديد من الطالبات بحالات اغماء وتشنج وتم نقل بعضهن الي المستشفيات لتلقي العلاج  بسبب صعوبة الامتحان مؤكدين ان الامتحان يفوق مستوي الطلاب الممتازين ، واشتكي بعض طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، من صعوبة وطول الامتحان، وسط بكاء وصراخ هستيري.

وسيطرت حالة من الغضب مصحوبة ببكاء من طالبات وطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة بمحافظة الغربية عقب انتهاء امتحان فرع التفاضل والتكامل والذي اشتكي من صعوبته وغموضه عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس المختلفة بالمحافظة.

من ناحيته وجه جمال العربي وزير التربية والتعليم بسرعة بدء تصحيح العينة العشوائية للامتحان، مع إعداد تحليل لنتيجة كل سؤال علي حده لبيان مدي الصعوبة والسهولة بأسئلة الامتحان، تمهيدًا للنظر في إعادة توزيع الدرجات إذا ثبت وجود جزئيات صعبة.

كما كلف محمود ندا مدير عام الامتحانات بإرسال الورقة الامتحانية لمادة التفاضل والتكامل (رياضة 2) إلي المركز القومي للامتحانات لتقييم الورقة الامتحانية، من حيث مطابقتها للمواصفات التي أعدها المركز،  وبيان مدي التزام اللجنة الفنية بهذه المواصفات، وفي حالة عدم التزام اللجنة بالمواصفات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss