صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الزراعة» تحتفل بعيد الفلاح الخميس المقبل

17 سبتمبر 2014



كتب - إبراهيم رمضان


علمت «روزاليوسف» أن وزارة الزراعة انتهت من الترتيبات النهائية لاحتفالية الرسمية لعيد الفلاح يوم الخميس القادم بقاعة خوفو بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة حوالى 3 آلاف فلاح ورؤساء جمعيات تعاونية زراعية ومسئولين من مختلف القطاعات الحكومية.
يأتى الاحتفال الرسمى لحكومة محلب بعيد الفلاح بعد مرور أسبوع على الموعد السنوى للاحتفالية وهى التاسع من سبتمبر والتى تم تدشينها منذ إصدار قانون الإصلاح الزراعى عام 1952.
وتشهد وزارة الزارعة حالة من الارتباك نتيجة تأخر إرسال الدعوات للمدعوين من الفلاح، كما أن هناك استبعادًا لقيادات نقابية محسوبة على الإصلاح الزراعى بدون إبداء أسباب واضحة.
وقال مصدر بوزارة الزراعة: إن الاحتفالية ستشهد تصديق رئيس الجمهورية على أربعة قوانين مهمة تخص الفلاح وهى: قانون إنشاء نقابة موحدة للفلاحين وآخر خاص بالتأمين الصحى على الفلاح وأسرته وقانون الزراعة التعاقدية والتكافل الزراعى.
وقامت الوزارة بطباعة لافتة مساحتها 9 أمتار مربعة، وضعت عليها صورة للرئيس عبد الفتاح السيسى بجوار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى إشارة إلى تخصيصه ليوم يتم الاحتفال فيه بعيد الفلاح عام 1952 بعد إقرار قانون الإصلاح الزراعي، مشيرا إلى أن اللافتة تم إرسالها إلى رئاسة الجمهورية للموافقة عليها او تعديلها.
من جانبها نفت نقابة الفلاحين إلغاء الاحتفال بعيد الفلاح نهائيا وقال أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين: إن عيد الفلاح قائم ولم تتجاهله الحكومة أو الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أن هناك ترتيبات تجرى على قدم وساق، وهناك تنسيق مع جميع الجهات المختصة، وذلك بعد أن أعلن الرئيس رغبته فى حضور الاحتفال، والإعلان بنفسه عن حزمة من الإجراءات الإيجابية التى ستقدمها الدولة للفلاحين فى عيدهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss