صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تحقيقات

استعدادًا لعيد الأضحى : لحوم بلدية ومستوردة بأسعار رخيصة بالمجمعات الاستهلاكية

17 سبتمبر 2014



كتب - نشأت حمدى وإبراهيم رمضان

بعد ان ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء إلى حد لا يتناسب مع امكانيات بعض الأسر مما أدى إلى حرمان الكثير من هذه السلعة الغذائية فجاء البديل فى الاقبال على اللحوم الحمراء المستوردة من عدة دول مثل البرازيل واستراليا التى تمتلئ بها جميع منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية.
وأشار خيرى محمد صبرى مدير فرع شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية بثكنات المعادى أحد منافذ وزارة التموين إلى أن هذه اللحوم ومنها «البرازيلى والاسترالى» تدخل لمصر حية وتخضع للعلف مدة تتراوح ما بين «شهر و6 أشهر» وتذبح هنا وتباع لحماً طارجاً ولا توجد مقارنة بينها وبين البلدية الطازجة وتباع المستوردة بـ45 جنيها. وفى سياق متصل أعلن خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أمس أنه تم تكثيف المعروض من جميع السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية خاصة اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركات الجملة حيث تم طرح لحوم ضأن برازيلى بسعر 48 جنيها للكيلو والخراف الحية بسعر 25 جنيهاً للكيلو مشيراً إلى أن تم التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة من الأنواع البرازيلية والسودانية والإثيوبية وغيرها حيث تم الاتفاق مع دولة السودان على توفير جميع اللحوم لمصر لمدة عام حيث يتم طرحها بسعر 35 جنيها للكيلو. وأوضح حنفى أنه تم وضع خطة استعدادا لعيد الأضحى المبارك حيث تم التنسيق مع وزارتى الزراعة لطرح لحوم بأسعار مخفضة.
ومن جانبها حددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى 55 جنيهًا لسعر الكيلو من اللحم البلدى المشفى و 45 للمستوردة من لحوم الأضاحى التى تم تسليمها للمحافظات قبل نحو أربعة أشهر «بلدى» أو التى سيبدأ تسليمها فورًا اعتبارًا من الأربعاء «مستوردة» وفقًا لتوجيهات الوزير الدكتور عادل البلتاجى.
وقال جمال ظاظا رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة أنه سيتم توزيع اللحوم من خلال منافذ قطاع الإنتاج التابع للوزارة والبالغ عددها 65 منفذًا إضافة إلى المنافذ التابعة للقوات المسلحة على مستوى الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss