صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السفير البلجيكى لمحلب: نرغب بالمساهمة فى مشروع قناة السويس

16 سبتمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، صباح أمس جيل هيفارت سفير بلجيكا فى القاهرة، حيث تم استعراض سبل تعزيز ودعم أوجه التعاون بين البلدين فى كل المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية خلال الفترة المقبلة.
وخلال اللقاء أكد السفير البلجيكى رغبة الشركات البلجيكية فى المشاركة بالمشروعات المصرية القومية، ومن بينها تنمية محور قناة السويس، مؤكداً أن مساهمة بلجيكا فى تلك المشروعات ستمثل علامة بارزة فى تاريخ العلاقات بين البلدين.
وأعرب السفير البلجيكى عن تقديره لجهود الحكومة المصرية فى حماية الآثار والأماكن التاريخية، حيث أشار فى هذا الصدد إلى التطوير الذى شهدته منطقتى شارع المعز ووسط البلد، فى إطار خطة الحكومة لاستعادة الوجه الحضارى للقاهرة.
وقد صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء رحب بمشاركة الشركات البلجيكية فى جهود التنمية التى تضطلع بها الحكومة حاليا، كما أشاد بالرغبة فى المساهمة فى جهود الحفاظ على التراث المصرى القديم باعتباره كنزا للتراث الحضارى وإرثا للإنسانية جمعاء.
على جانب آخر التقى المهندس ابراهيم محلب الدكتور طالب الرفاعى أمين عام منظمة السياحة العالمية بحضور هشام زعزوع وزير السياحة، والدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، ومجموعة من وزراء السياحة، والثقافة، والآثار بالدول العربية، بالإضافة إلى رؤساء الجهات والهيئات السياحية العربية.
وأعرب محلب عن سعادته بلقاء هذه المجموعة المتخصصة فى مجال السياحة، لمناقشة النهوض بقطاع السياحة فى جميع البلدان العربية، ومواجهة الظروف والتحديات التى تمر بها المنطقة بأفكار وحلول غير تقليدية.
وأكد أن السياحة العربية أصبحت تلعب دوراً أساسياً فى تدعيم العلاقات العربية وإعادة أواصر الروابط بين الشعوب، مطالباً بأن تكون هناك منظومة للسائح العربى بحيث يقوم السائح العربى بجولة فى المنطقة العربية كلها للاستفادة من الكنوز والمعالم الأثرية والسياحية التى تملكها المنطقة العربية، فضلاً عن العمل على زيادة أعداد السائحين العرب الوافدين إلى مصر من خلال تصميم برامج سياحية تجذب المزيد من السائحين.
وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية إدراج موضوع الأمن السياحى على أجندة اهتمامات المنظمة العربية للسياحة، وفى هذا الصدد أشاد بالتنسيق القائم بين وزارة السياحة والجهات الأمنية لتأمين المناطق السياحية المختلفة على مستوى الجمهورية، وكذا ضرورة الاهتمام بملف حماية التراث والآثار، والعمل على مواجهة ظاهرة التعدى على الآثار بكل حسم وقوة.
وتم الاتفاق على التحضير لعقد مؤتمر عن الأمن والسياحة، بحضور جميع الخبراء المعنيين بهذا الموضوع على المستويين العربى والعالمى.
من ناحية آخرى ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا أمس، للجنة الوزارية الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزى، وكل من وزراء (التخطيط والبترول والإسكان والمالية والكهرباء والتعاون الدولى والاستثمار).
تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالوضع الاقتصادى الراهن، ومقترحات لتطوير الجهاز الإدارى، وعلاج أوضاع الأجور الحكومية.
وعرض وزير الكهرباء، الإجراءات المطلوبة لتحفيز إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية والرياح، كما أشار إلى الانتهاء من إعداد التعديلات التشريعية اللازمة، والاتفاق على تعريفة التغذية المحددة لانتاج الطاقة المتجددة.
على جانب آخر، وفى إطار الإصلاح الإدارى، تم استعراض مقترح وزير التخطيط لعلاج أوضاع الأجور الحكومية فى مصر للعاملين الخاضعين لقانون 47، على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بضرورة وضع آليات تنفيذ المقترح من الناحية التشريعية أو الإدارية، بهدف أن تكون هناك «تسعيرة للوظيفة».
ويهدف هذا المقترح إلى (الحد من فوضى الأجور السائدة حاليًا، عن طريق إلغاء القوانين والقرارات التى تسمح للجهات بوضع نظم حوافز وإثابة مختلفة، والتحديد القاطع والواضح لنظم وسياسات الحوافز والإثابة المتبعة من جانب الدولة لتشجيع بعض القطاعات أو المناطق، وتوسيع درجات السلم الوظيفى ليشعر الموظف بأنه فى حالة ترق مستمرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss