صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قطر تنفى طرد قيادات «الإرهابية».. وتؤكد: لن نمارس ضغوطاً على «الجزيرة»

16 سبتمبر 2014

ترجمة : وسام النحراوى




بعد أن كشفت مصادر داخل جماعة الإخوان عن أن قطر طالبت عدداً من قيادات الجماعة والشخصيات المقربة منهم بالرحيل خلال أسبوع، نفى وزير الخارجية القطرى خالد العطية أن تكون الدوحة قد طلبت من قيادات الإخوان مغادرة البلاد، مؤكداً أن بلاده ستبقى منصة للآراء المختلفة.
كما نفى «العطية» فى حوار مطول مع صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية ممارسة بلاده أى ضغوط على قنوات الجزيرة الفضائية لإيقاف التحريض ضد مصر.
من جانبها، نفت شبكة الجزيرة، صحة ما تردد بشأن إغلاق قناة «الجزيرة مباشر مصر»، مضيفة أن شائعة إغلاق القناة تعد آخر قطرة فى سيل الشائعات التى تطال الشبكة، مشيرة إلى أن القناة ستبقى تباشر عملها بمهنية وموضوعية.
يأتى ذلك فيما لمح وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إلى إمكانية إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر التى تنطلق من الدوحة قريباً، قائلاً «توارد لنا فى الفترة السابقة، أن السلطات القطرية حددت شهراً للقيادات الإخوانية من أجل الرحيل عن الدوحة، وشهراً آخر لإغلاق الجزيرة مباشر مصر».
وكانت التقارير الإعلامية أكدت أن قناة الجزيرة ستخفف من حدة هجومها على مصر كجزء من اتفاق التصالح مع دول الخليج العربى، وأن الدوحة لن تكتفى بترحيل قيادات الصف الأول والثانى من الإخوان وحلفائهم بل إنها ستتولى وقف الحملات الإعلامية الجارية عبر القناة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss