صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر يقرر عودة الكتاتيب وتطبيق نظام فقهى جديد بالإعدادية

15 سبتمبر 2014

كتب : محمود ضاحى




أناب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الأحد، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، فى رئاسة اجتماع رؤساء المناطق الأزهرية، لمناقشة وبحث الترتيبات التى اتخذتها المناطق لبدء العام الدراسى الجديد.
وأعلن «شومان»، خلال الاجتماع، عن بدء الأزهر الشريف فى تطوير مناهج المواد الشرعية والعربية لجميع المراحل الدراسية بالأزهر، موضحا أنه سيشهد هذا العام دراسة الطلاب مادة الفقه فى المرحلة الإعدادية، بعد تطويرها وتحديثها فى جميع المذاهب الفقهية.
وأشار «شومان» إلى بدء تطبيق نظام الفصلين الدراسيين فى المرحلتين الإعدادية والابتدائية هذا العام، مشيرا إلى بدء الأزهر فى إحياء الكتاتيب الأزهرية بضوابط جديدة وحوافز مجزية لشيوخ مميزين فى جميع المناطق، دعما من شيخ الأزهر فى تحفيظ الطلاب القرآن الكريم، وفق منهج علمى قويم كما كان فى السابق.
كما ناقش الاجتماع ما قامت به المناطق نحو تجهيز المعاهد والوفاء بمقوماتها من أثاث ومعامل وحواسب آلية وأماكن لتحضير الدروس والأنشطة وتزويد المعامل بالعناصر البشرية ذات الكفاءة، تحقيقا لمواكبة التطور التكنولوجي.
كما تم، خلال الاجتماع، التأكيد على انتهاء المناطق من تسلمها الكتب المقررة، وتسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسى الحالي، ومواجهة الصعوبات التى تعترض المناطق فى هذا الشأن.
مشددًا على ضرورة تعليم الطلاب حب الوطن والانتماء قبل أى شيء، منوهًا بضرورة وضع علم مصر فى المكان المناسب واللائق به فى جميع المعاهد والتأكيد على تحية العلم ومحاسبة رؤساء المناطق حال وجود معهد أزهرى لا يرتفع عليه علم مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss