صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مفتى الجمهورية: مرسى لن يصلح مصر بمفرده.. وعليه طمأنة الأقباط

28 يونيو 2012

كتب : صبحي مجاهد




 أكد د. على جمعة مفتى الجمهورية أن الرئيس المنتخب لن يتمكن من إصلاح أمور البلاد بمفرده، ومعالجة القضايا التى يعانى منها المواطن، وأنه بحاجة إلى تكاتف كافة القوى الوطنية من أجل مساندته فى تلك الفترة المهمة مشددا على أهمية أن يعمل د. مرسى على طمأنة الإخوة الأقباط وحل مشكلاتهم على أرض الواقع.
 
 
وطالب مفتى الجمهورية جميعَ التيارات والأطياف بالاجتماع على قاعدة أساسية من «المشترك الوطنى المصرى الحضارى» والمترسخ فى وجدان الشعب المصرى وعقله، والذى توافقت عليه القوى السياسية والمجتمعية ومؤسسات الأمة المصرية وشباب الصحوة المصرية عبر المرحلة الراهنة.جاء ذلك خلال لقائه وفدًا من القيادات الدينية المسيحية من أمريكا وإنجلترا وسنغافورة بحضور المطران منير حنا مطران الكنسية الأسقفية فى مصر وذلك فى مكتبه بدار الإفتاء.
 
 
ولفت المفتى إلى أنه يجب أن يترجم الانتماء الحقيقى لهذا الوطن إلى أفعال للصالح العام وليس لمصالح حزبية ضيقة، مؤكدًا أن دائرة الاتفاق أكبر بكثير من دائرة الاختلاف، لذا علينا التركيز على ما يجمعنا وليس على ما يفرقنا.
 
 
وناشد د.جمعة الجميع خاصة وسائل الإعلام بالكف عن إثارة القضايا السطحية التى لا طائل ولا منفعة للوطن من ورائها، وأن نبدأ فورًا فى مناقشات موضوعية حول القضايا الجوهرية للوطن والتى ترتقى بالمجتمع المصري، وتُسهم فى النهوض بالأمة فى جميع المجالات.أضاف الدكتور على جمعة، إن مصر مليئة بالخيرات والخبرات التى سوف تسهم بإذن الله وبقوة فى بناء مصر فى عهدها الجديد، محذرًا من أنه لا يزال أمام أبنائها المخلصين العديد من المشكلات والتحديات الكبرى التى تتطلب التعاون والتكاتف من أجل العمل على إيجاد حلول لها.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss