صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين»: دعوات سحب الثقة من «عاشور» خبيثة هدفها تحقيق مصالح شخصية

28 يونيو 2012

كتب : انجي نجيب




 أكد طارق إبراهيم عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين أن النقابة ليس لها أى علاقة بالدعوات التى أطلقتها بعض الحركات المستقلة لسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين بسبب موقفه من الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى دون أن يستشير أعضاء النقابة أو الالتفات لإحوالهم وظروفهم، نافيا انضمام أى عضو بالنقابة إلى هذه الدعوات.

 
وأوضح إبراهيم أن هذه المرحلة التى تمر بها النقابة أو الحياة السياسية بشكل عام لا تقتضى وجود أى خلل سياسى مثل الذى يحدث على الساحة هذه الأيام مشيرا إلى أن هذه الدعوات خبيثة لتقليل دور المحامين ولتحقيق مصالح شخصية.
 
وأشار طارق إلى أنه على الرغم من اعتراض عدد كبير من أعضاء النقابة على هذا الإعلان المكمل حيث إن المجلس العسكرى قد أساء اختيار التوقيت لإصداره إلا أنه لا يجوز أن تقام دعوات وتوقيعات لسحب الثقة من النقيب فى هذه الفترة الحرجة.
 
ولفت إبراهيم إلى أن أكثر عقبة سيمر بها الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى هى حلف اليمين، لأنه إذا حلف أمام المحكمة الدستورية العليا فإن هذا يعد إقرارًا منه بدستورية قرارات المحكمة الخاصة بحل البرلمان مؤكدا أنه من الناحية القانونية عليه أن يحلف اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا ثم لإرضاء للشعب يقوم بحلف اليمين مرة أخرى أمام أعضاء مجلس الشعب بالشورى ثم فى ميدان التحرير.
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss