صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: معايير شفافة فى وظائف التعليم..والتقديم إلكترونيا

14 سبتمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




عقدت اللجنة الوزارية للخدمات، اجتماعها الأول ظهر أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء: التنمية المحلية، التطوير الحضرى، الأوقاف، التعليم، الصحة، الإسكان، التضامن الاجتماعى، البيئة، الموارد المائية والرى، التعاون الدولى، الزراعة، النقل، التموين.
وشرح الدكتور محمود أبوالنصر وزير التعليم استعدادات بدء العام الدراسى الجديد، حيث أكد أنه تم عقد اجتماع مع وزير التنمية المحلية، بحضور المحافظين على مستوى الجمهورية، لمتابعة استعدادات المحافظات المختلفة، وللتأكيد على عدد من الملفات المهمة، منها تأمين المدارس، ونظافة المناطق المحيطة بها، مع توفير الخدمات المختلفة للمدارس.
وأشار الوزير إلى أن معدل توريد الكتب المدرسية حاليًا يبلغ 2 مليون كتاب يوميًا، ويتم حاليًا التوزيع على المدارس، على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه مع بداية العام الدراسى سيتم توزيع نحو 95% من الكتب على المدارس، حيث إن المطابع كلها تعمل حاليًا بكامل طاقتها.
وأعلن الوزير أنه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة لبناء 275 مدرسة ومركز شباب، بينها أسوار مفتوحة، بحيث تتم الاستفادة بهما معًا، كما أن هناك اتفاقية مع وزير الأوقاف لبناء مجمع مدارس ومجمع مساكن على عدد من قطع الأراضى، وتم الحصول على 18 قطعة أرض، ولدينا أمل فى أن نحصل على 1000 قطعة، حيث سنعمل على تحقيق المعادلة الصعبة، توفير المساكن والمدارس، حيث سيحصل المعلمون على وحدات سكنية.
وطرح وزير التعليم مشكلة تأخر إصدار تراخيص البناء للمدارس الجديدة فى عدد من المحافظات، فأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تذليل أى عقبة بهدف سرعة الحصول على التراخيص للمشروعات والمبانى الخدمية بوجه عام، سواء بتعديل تشريعى، أو غيره، ووجه وزير التنمية المحلية بمتابعة سرعة إصدار التراخيص.
وبشأن الإعلان عن 30 ألف وظيفة مدرس بوزارة التربية والتعليم، وجه المهندس إبراهيم محلب بضرورة أن تكون المعايير شفافة، ولا تتدخل الواسطة أو المحسوبية فى التعيينات الجديدة، وأن يكون التقديم إلكترونيا، حتى لا تكون هناك محاباة أو واسطة، فهذا أول تأكيد من الحكومة على توجهنا لمحاربة الفساد والمحسوبية والواسطة.
وكلف المهندس إبراهيم محلب، الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بأن يكون هناك مشروع قومى لتأهيل غير العاملين على الحرف المختلفة، فى مراكز التدريب التابعة للوزارة، وعددها 62 مركزا، وذلك بهدف الحصول على فرصة عمل بالخارج، بحيث تكون هناك خطة قومية لتصدير العمالة المصرية المدربة للخارج.
وشرح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية الجهود المبذولة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالقرى الأكثر فقرًا، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع المحافظين على البدء بتطوير 5 قرى فى كل محافظة كنموذج، بحيث يتم الإنجاز فى 3 أشهر، وبمشاركة المجتمع المدنى، مع التنسيق مع الوزارات المعنية.
وقال وزير الإسكان إنه بدأ بالفعل فى التواصل مع عدد من رجال الأعمال بشأن المشاركة المجتمعية فى تنفيذ مشروعات صرف صحى القرى، ومؤخرًا التقى برجل الأعمال ياسين منصور، الذى قرر أن تتبرع مؤسسة منصور الخيرية بمبلغ 200 مليون جنيه على أربع سنوات، لمشروعات الصرف الصحى بالقرى، وهناك عدد آخر من رجال الأعمال يتم التواصل معهم حاليًا، وسيتم توقيع بروتوكولات معهم فى هذا الشأن.
وخلال الاجتماع أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل عن تيسيرات جديدة للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى، تتضمن 6 رحلات سكك حديدية سنويًا، مجانًا، و4 رحلات مجانًا بمترو الأنفاق يوميًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss