صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يعلن الحرب على الوساطة والمحسوبية

11 سبتمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




اكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء أن قرار تعيين 4 معاونين من الشباب فى كل وزارة بمعايير محددة، سيفتح الأمل عند الشباب، وسيرسخ تواصل الأجيال، والاختيار سيكون بدون وساطة أو محسوبية، وهذا يطمئن الشباب، لأن الإحباط الأكبر لدى الشباب كان هو الوساطة والمحسوبية، وهناك تكليفات مباشرة من الرئيس بمواجهة هذه الظواهر التى تهدد المجتمع.
كما وجه رئيس الوزراء رسالة لشباب مصر قائلًا: «لا للإحباط، وأنتم فى طريقكم هناك من سيرجمونكم بالطوب، خذوا هذا الطوب، وابنوا به مستقبلكم، وركزوا لتحقيق أهدافكم، الشباب ليس عنده رفاهية الراحة .. ليس أمامكم سوى العمل مؤكدا أن هناك إرادة سياسية حقيقية واضحة وهو ما اتضح من خطاب تكليفى من الرئيس وهو القضاء على المحسوبية والوساطة.
وقال رئيس مجلس الوزراء خلال انطلاق فعاليات مؤتمر وملتقى يوم الهندسة المصرى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر امس بمشاركة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، والدكتور شريف حماد وزير الدولة للبحث العلمي، والمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، والدكتور أحمد درويش رئيس جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات والرئيس الفخرى ليوم الهندسة المصرى فى كلمته إن مشاركته لمهندسى مصر اليوم تأتى أولًا بصفته مهندسًا وهو ما يعتز به، ثم بصفته رئيسًا لوزراء مصر.
وأشار محلب إلى أن المهندس المصرى كان دومًا حاملًا لمشاعل النور والنهضة والبناء فى هذا الوطن منذ 7 آلاف سنة، عندما بدأ المهندس المصرى يشيد الأهرامات ويضع أنظمة للرى لا تزال تبهر العالم أجمع.
وأضاف أن المشروعات الكبرى التى تتبناها الدولة حاليًا والتى ستساهم فى خلق نهضة حقيقية فى هذا الوطن، لن تقوم سوى على سواعد المهندسين المصريين وعقولهم الفذة مشيرا إلى أن الهندسة كما أنها علم، فإنها يجب أن يتم الحرص إلى جانب العلم على الإلتزام بأخلاقيات المهنة، وهو ما أدعو إليه المهندسين وآمل أن يبدأ العام الدراسى فى كلياتكم بالتأكيد على أخلاقيات المهنة».
وأضاف رئيس الوزراء أن البحث العلمى لم يعد رفاهية، أو اختيارًا، ويتطلب أن تلعب المراكز البحثية دورها فى أبحاث الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، وكذلك مشكلات الصرف الصحي، والإسكان، لأن هذا هو احتياج هذا البلد، بحيث يجب أن يكون هناك النموذج المصرى الحقيقى للإسكان، ويجب أن تخرج الهندسة عن التصميمات التقليدية، لتتوصل إلى نموذج مصرى، منخفض التكاليف، ويناسب البيئة المصرية.
وعقب كلمته قام رئيس الوزراء بجولة تفقد خلالها عددًا من ابتكارات الشباب فى مجال الهندسة بكافة تخصصاتها، مشيدًا بتنوع تلك الابتكارات وأهميتها فى خدمة مستقبل هذا الوطن وصالح أبنائه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss