صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

افتتاح محطة مياه«القوصية» بتكلفة 300 مليون جنيه

10 سبتمبر 2014



أسيوط - إيهاب عمر


تم افتتاح محطة مياه الشرب بمركز القوصية فى أسيوط، والذى يخدم 32 قرية، وبتكلفة 300 مليون جنيه، لتغذية قرى الجزء الشرقى من السكك الحديدية وترعة الابراهيمية، على أن يتم تدريجيا تغذية قرى غرب القوصية، بالمياه خلال شهر من تاريخ افتتاح المحطة.
جاء ذلك خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط.
كما تفقد مدبولى مشروع الاسكان الاجتماعى بقرية منقباد، والذى يضم 21 عمارة سكنية توفر 3060 وحدة سكنية لمحدودى الدخل، فى اطار دعم المواطنين ومساعدتهم.
كان وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد وصل إلى محافظة أسيوط أمس الأول قادما من سوهاج، حيث تفقد فى مستهل زيارته للمحافظة والتى استغرقت يومين مشروع محطة مياه صدفا والغنايم بقرية بنى فيز التابعة لمركز صدفا، والذى يخدم مدينتى صدفا والغنايم و23 قرية أخرى  بتكلفة اجمالية قدرها 245 مليون جنيه ويخدم اكثر من 4800 ألف نسمة.
وأكد مدبولى أن زيارته لمحافظة اسيوط تأتى لتفقد عدد من المشروعات التى تنفذ على أرض المحافظة والوقوف على أهم المشكلات التى تعوق تنفيذ هذه المشروعات ووضع برنامج زمنى محدد للانتهاء منها فى أقرب وقت، مؤكدا أن الاولوية سوف تكون للمشروعات التى كانت قد قاربت على الانتهاء وتوقفت بسبب الدعم المادى والظروف التى تعرضت لها البلاد فى السنوات الماضية.
وأعلن وزير الاسكان عن اتجاه الدولة لانارة جميع الطرق الجديدة، التى يتم انشاؤها حاليا وفى مقدمتها تنفيذ المشروع القومى للطرق، بالخلايا الشمسية توفيرا للكهربا.. مشيرا إلى أنه ذلك يأتى فى اطار شبكة الطرق القومية التى تستهدف تنفيذ 3200كم خلال عام فضلا عن طريق ربط مدينة أسيوط بأسيوط الجديدة.
من جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على جدية الحكومة فى انحيازها للطبقة الاكثر احتياجا وتوفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب النظيفة لمختلف القرى والمراكز فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مطالبا وزارة الاسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بضرورة الاسراع فى تنفيذ الجدول الزمنى للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فى مواعيدها وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها.
ولفت حماد إلى اهتمام الرئيس السيسى بالقرى الاكثر احتياجا بعد عمل حصر شامل لمشاكلها واحتياجاتها فى جميع المجالات كما استكمل الوزير ومرافقوه جولتهم بتفقد أعمال إنشاء 10 عمارات سكنية للاسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة ضمن مشروع المليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss