صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

10 سبتمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة الاتجار فى البشر.
وقال «محلب» خلال رئاسته الجلسة الختامية للمؤتمر الاول عن الهجرة غير الشرعية، أمس ان اللجنة ستعمل على مواجهة تلك الظواهر التى انتشرت بقوة خلال السنوات الماضية.
وخاطب رئيس الوزراء الشباب الحاضرين قائلا: الظروف التى تمر بها المنطقة تجعلنا نحب وطننا أكثر وأكثر، ونتمسك به، انظروا إلى ما يحدث فى الدول المجاورة، والحمد لله مصر آمنة.
وتحدث «محلب» عن المشروعات القومية التى يتم تنفيذها حاليا، قائلا: فى ٣ أشهر مضت  هناك قناة يتم حفرها ومشروع لتنمية منطقة قناة السويس وتنمية الساحل الشمالى والبدء فى رصف  الـ٣ آلاف كم طرق، بالإضافة إلى مشروعات الزراعة، فضلا عن انخفاض معدل البطالة، وبدأ فى التراجع، وذلك حسب بيانات رسمية من جهاز التعبئة العامة والإحصاء.
وقال رئيس الوزراء ان هناك ٨٢ ألف فرصة عمل جاهزة حاليا  بوزارة القوى العاملة، و٣٠ ألف فرصة أعلن عنها رئيس الجمهورية بإجمالى  ١١٠ آلاف فرصة.
وأكد محلب اننا لا نريد لأحد أن يتاجر بمشاكلنا، ونحن نعترف أن لدينا مشكلات وتحديات، ونريد من يشجعنا على حلها، ونريد أن نصطف لبناء وطن.
وعن الهجرة غير الشرعية، قال: من يفكر أن يرمى نفسه فى التهلكة فقد كل إيمان بوطنه، ونحن الآن نرحب بكل ابنائنا، من يريد تدريبا، سيتم تدريبه، ومن يريد عمل الفرص موجودة ومتوافرة مؤكدا ان الحكومة لن تسمح  اطلاقا بالواسطة والمحسوبية، تنفيذا لتعليمات الرئيس، وهناك معايير للوظائف المعلن عنها.
كما وجه رئيس الوزراء الشباب الى ضرورة اتباع تعاليم الدين السمحة، ونبذ العنف، وتطرق الى احترام اساتذة الجامعة، مستنكرا ما حدث فى جامعة الازهر العام الماضى، ومؤكدا أنه لن يتم السماح بتكرار هذه الممارسات مرة أخرى.
وخلال حواره مع الشباب، توجه اثنان بشكويين، واستمع لهما المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وطالب بالتحقيق فيهما، وقال لاحدهما «لو لك حق هتاخده، وان ملكش هنقولك، مش هنسيبك، احنا اللى هندور عليك، علشان تاخد حقك».
من ناحية اخرى التقى رئيس الوزراء، أمس وزير الزراعة الموريتاني، وذلك بحضور الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.
وقال «محلب»  إن وزير الزراعة الموريتانى سلمه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، من رئيس الجمهورية الموريتاني، مشيراً إلى طلبه فتح آفاق التعاون المشترك فى مختلف المجالات.
وأشار إلى أن الوزير الموريتاني، طلب استقدام خبراء مصريين فى مجالات الثروة الحيوانية، والري، كما طلب الاستفادة من مركز البحوث الزراعية المصري، وما فيه من خبرات، إضافة إلى التعاون فى مجالات الثروة السمكية.
كما التقى محلب، السفير السعودى أحمد القطان، وتطرق الجانبان إلى بحث العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وسبل تطويرها فى كل مجالات التعاون، والعمل على زيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة.
وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء أن المشروعات العمرانية الضخمة التى يجرى تشييدها بالمملكة العربية السعودية، تعتبر فرصة كبيرة لإستيعاب العديد من الشباب والأيدى العاملة المصرية فى جميع القطاعات.
من جانبه أوضح السفير السعودي، أن الكثير من مشاكل المستثمرين السعوديين قد تم حلها، كما أثنى على جهود الحكومة المصرية فى اتخاذ خطوات عاجلة لحل ما يتبقى من مشكلات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss