صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تزايد إقبال المواطنين على شهادات القناة فى «الدقهلية» و«الأقصر»

9 سبتمبر 2014



المحافظات - رانيا رضا وسارة الهوارى

تزامنا مع طرح شهادات استثمار قناة السويس الجديدة فى البنوك المصرية، استمر توافد المواطنين على الشراء فى جميع البنوك بالمحافظات، خاصة فى الفيوم، والدقهلية، والأقصر وسط سعادة المواطنين لشعورهم بالانتماء والولاء لأرض الكنانة.


 ففى الفيوم استمر تزاحم المواطنين على فروع بنوك «الأهلى» و«القاهرة» و«مصر» العاملة فى بيع شهادات استثمار إنشاء قناة السويس الجديدة، التى وصلت إلى نحو 170 مليون جنيه، وأوضح أنور العشيرى مدير البنك الأهلى بالمحافظة أنه من المتوقع أن تصل حصيلة الشراء خلال نهاية أمس إلى 200 مليون جنيه، مشيرا إلى تكالب أولياء الأمور على شراء شهادات استثمار بأسماء أطفالهم الصغار ليشاركوا فى هذا الحدث التاريخى.
السيدة سنية مختار على 83 سنة قالت: «حوشت 17 ألف جنيه من معاش زوجى ومساعدة أولادى وأقوم بشراء شهادات قناة السويس بالمبلغ الذى ادخرته حبا فى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يشبه جمال عبد الناصر عندما كنا شبابا من حيث حبه للغلابة والفقراء، جدير بالذكر أن فرع البنك الأهلى بأبشواى حقق أعلى الفروع الصغيرة شراء، حيث وصل إلى 11 مليون جنيه فى حين كان فرع بنك القاهرة بإطسا الأقل وقام ببيع شهادات بقيمة مليون و300 ألف فقط.
أما الدقهلية فتوافد الآلاف من أهالى المحافظة منذ صباح أمس وحتى الساعة السادسة مساء على البنوك الوطنية «الأهلى، القاهرة، مصر وقناة السويس» لشراء شهادات قناة السويس.
وعبر العديد من المواطنين عن سعادتهم بشراء شهادات القناة الجديدة، يقول هانى محمد: «حضرت اليوم لشراء شهادة من شهادات القناة، حتى أشعر بأننى مواطن مصرى من ضمن الذين شاركوا فى تأسيس القناة الجديدة التى ستساهم بشكل كبير فى تحسين الحالة الاقتصادية للمصريين».
وأضافت هناء على محمد موظفة: أنها جاءت لشراء شهادات القناة ليس لأن لها عائدا ماديا كبيرا، بل كى تكون إحدى المساهمات بقوة فى دعم الاقتصاد الوطنى وتلبية نداء الرئيس عبد الفتاح السيسى لجميع المصريين من أجل صالح الوطن، ويقول عادل رجب محمد نائب مدير فرع البنك الأهلى بالمنصورة: إن جميع العاملين بالبنك يعملون على قدم وساق لإنجاز الأعمال المطلوبة منهم، وتوفير الراحة لجميع المواطنين الراغبين فى شراء شهادات قناة السويس الجديدة.
وأضاف: إنه تم فتح أكثر من شباك لاستقبال المواطنين الراغبين فى شراء الشهادات، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من العملاء قام بتحويل مدخراته من شهادات بنكية إلى شهادات قناة السويس.
وأكد رجب أنه تم تخصيص شباك للمواطنين الجدد الذى لم يكن لهم أى تعاملات بنكية، مشيرا إلى أن الإقبال فى تزايد مستمر.
فيما دعا اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر الأهالى والمواطنين من الذين لديهم القدرة الشرائية إلى المساهمة فى مشروع قناة السويس وشراء شهادات استثمار، كما طالب رجال وأصحاب الأعمال بالتبرع لصالح صندوق «تحيا مصر»، مشيرا إلى ضرورة الوقوف بجانب الوطن للعبور به إلى بر الأمان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss