صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تكريم 294 طالبًا متفوقاً فى «بنى سويف» و«أسوان»

9 سبتمبر 2014



المحافظات ـ مصطفى عرفة ومحمد الشريف


نظمت محافظتا بنى سويف وأسوان حفلاً لتكريم 294 الطلبة الأوائل والمتفوقين علميا فى شتى المراحل التعليمية الأساسية والجامعية،  وذلك لتحفيزهم على العلم والتعلم،  من خلال شهادات التقدير والمكافآت المالية لهم.
ففى بنى سويف نظمت نقابة المعلمين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حفلا  لتكريم ١٧٥ متفوقا من الطلاب ومنحهم شهادات تقدير و40 جنيها حيث تبرع 5 من أوائل الطلاب بقيمة المكافأة المالية لصندوق تحيا مصر وهم: «أحلام محمود النبهانى، مدرسة قاسم أمين الإعدادية، وعبدالرحمن عماد (النيل الإعدادية)، وبشرى محسن مدرسة (السلام)، وباسنت فاضل (الصفا)، ومريهان أحمد سالم بمدرسة (على مبارك).
كما أعلن فاضل محمد فاضل موجه عام التربية المسرحية عن تبرع نجليه محمد وسهيلة بمدرسة (هابى هوم) بمصروفهما الشهرى للصندوق أيضاً.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقيمت مساء أمس بنادى المعلمين بمدينة بنى سويف لتوزيع شهادات التقدير ومكافآت مالية على المتفوقين من الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وكذلك الفائزين منهم فى مسابقة حفظ القرآن الكريم، فى حضور شعبان عكاشة وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، ونجوى حسن مدير إدارة الخدمات، ومعتز حسن مدير إدارة بنى سويف التعليمية، وأحمد عبدالغنى رئيس النادى.
وفى أسوان قام مصطفى يسرى المحافظ، بتكريم 22 طالبا من أوائل كليات جامعة أسوان و97 طالبا من المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى 5 من قيادات التربية والتعليم ومديرى المدارس من خلال توزيع شهادات التقدير والمكافآت المالية وذلك بحضور الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، وهشام منير مدير عام التعليم العام وجموع من أسر الطلاب المكرمين.
أكد المحافظ فى سياق كلمته على أن مصر فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخها المعاصر تحتاج لنبوغ وتفوق أبنائها ليخرج من بينهم أمثال مجدى يعقوب وأحمد زويل، ومصطفى السيد، ومحمد العريان، وإبراهيم سمك، وفاروق الباز، وحلمى عازر، ومحمد غنيم اللذين أصبحوا من أبرز الشخصيات محلياً وعالمياً ليمثلوا القوة الناعمة لوطنهم ويساهموا فى بناء مصر الحديثة بأفكارهم البناءة وجهودهم الوطنية.
ووجه يسرى الدعوة لأبنائه وأسرهم  لتلبية نداء الواجب الوطنى بالمشاركة الفعالة فى جميع المشروعات الناهضة بمستقبل مصر، وفى مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة من خلال زيادة الإقبال على شراء شهادات الاستثمار ليثبت للعالم أجمع أن مصر لن يعمرها أو يبنى مستقبلها سوى المصريين موجهاً دعوة أخرى لتحفيز جميع قوى المجتمع خاصة رجال الأعمال والمستثمرين والقادرين للمساهمة فى صندوق  تحيا مصر لأنها تعتبر بحق أفضل استثمار لمستقبل هذا الجيل وللأجيال المقبلة.
وقدم مصطفى يسرى الشكر لكل أم وأب ساهم فى تفوق أبنائه خاصة الطالبة فاطمة سعدى التى حصلت على المركز السادس على مستوى الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة مما يؤكد أن أسوان لديها من الأبناء المتميزين الذين يعتبرون رصيدها وقاطرتها لمسيرة البناء والتنمية، لافتاً إلى أن المحافظة بعد إعادة ترسيم المحافظات ستصبح محافظة جاذبة للاستثمار من خلال تعظيم الاستفادة من مقومتها الزاخرة بالثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بالإضافة إلى تمتعها بالتنوع السياحى والطبيعى ولاسيما بعد أن أصبحت لها منافذ بحرية على ساحل البحر الأحمر يمكن بواسطتها تصدير الخامات بعد تصنيعها.
 وتابع يسرى أن الترسيم الجديد سيعمل على خلق مجتمعات عمرانية جديدة  تستوعب تطلعات وطموحات شباب المحافظة لتوفير المزيد من فرص العمل، والذى يحتاج إلى إرادة حديدية لا تقل عن الإرادة التى شيدت من قبل السد العالى وكيما ومصانع السكر بسواعد الأجداد والآباء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss