صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الجبالى: مؤتمر «العمل العربية» فى مصر تحت رعاية الرئيس

9 سبتمبر 2014



كتب - إبراهيم جاب الله


قال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إن منظمة العمل العربية وجهت الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون مؤتمرها المقرر عقده الأحد القادم 14 سبتمبر بالقاهرة تحت رعايته وتشريفه.
وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب الاجتماع المشترك للقيادات العمالية إلى أن مجلس إدارة المنظمة قرر عقد الدورة 41 للمؤتمر فى القاهرة بدلاً من قطر التى طلبت عقد المؤتمر عندها موضحاً أن عقد المؤتمر فى هذا الوقت بالقاهرة هو تكريم وتقدير لمصر.
وقال عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام ورئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب إن مجلس إدارة الاتحاد العام طلب من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سحب ترشيح الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة الأسبق لمنصب المدير العام للمنظمة الذى أشار أطراف العمل الثلاثة إلى رفضهم لهذا المرشح.
وأشعلت حملة دعم الدكتور أحمد البرعى أزمة جديدة مع ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة.
وتقدمت الحملة بخطاب رسمى إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء تشتكى فيه وزيرة القوى العاملة بسبب تنفيذها توجهات مدير عام منظمة العمل العربية الحالى أحمد لقمان من أجل تأجيل الانتخابات التى كانت ستجرى خلال مؤتمر العمل العربى الذى سيعقد 14 نوفمبر الجارى بالقاهرة بما يضر بسمعة مصر والنيل من فرصة مرشحها للفوز بهذا المنصب.
واعتبرت الحملة أن هناك مؤامرة يقودها مدير المنظمة الحالى ضد مصر حيث قام بمخالفة شروط عمله كدبلوماسى لا يحق له تسييس أعمال المنظمة أو التدخل فى شئون دولة المقر (مصر)، وهو ما قام لقمان بانتهاكه وتآمر على مصر ومرشح مصر حتى لا تتمكن مصر من الفوز بانتخابات المنظمة، كما ادعى لقمان أن الوضع الأمنى بمصر غير مناسب لإجراء الانتخابات، وبناء عليه قام بتأجيلها، وهو ما يعد انتهاكاً صارخاً لشروط عمله وتدخلاً سافراً فى الشأن الداخلى  لمصر.
وقالت الحملة: إن المدير العام استغل مقر منظمة العمل العربية بمصر فى الإضرار بالأمن القومى حينما قام بعقد لقاءات سياسية مع منتسبين لتنظيم الإخوان الإرهابى بمصر واليمن فى مقر المنظمة الدبلوماسى بعيداً عن أعين الأمن حيث كان يتقرب هذا التنظيم الإرهابى على أمل أن يولوه رئيسًا لوزراء اليمن، لكن يبدو أنه لم يبذل ما يكفى من الجهد فى تدمير مصر ومرشحها أحمد البرعى عدو الإخوان اللدود الذى قام بحل جمعية الإخوان المسلمين واعتبارهم جماعة إرهابية.
وأكدت الحملة أنها تتمسك بإجراء الانتخابات فى موعدها المقرر الأسبوع القادم خلال فعاليات المؤتمر، وناشدت الحملة وزراء العمل العرب وأطراف العمل التمسك بإجراء الانتخابات فى موعدها وتفويت الفرصة على المتآمرين.
من جهتها تعقد د. ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، وأحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً بمقر المنظمة للإعلان عن استعدادات استضافة مصر للدورة «41» لمؤتمر العمل العربي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss