صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الجيولوجيا» تمحو خطايا «الميكانيكا»

27 يونيو 2012

كتب : سارة الهوارى

كتب : محمد مبروك

كتب : مروة فاضل

كتب : مصطفى عرفة

كتب : منيرفا سعد




 

 

قال جمال العربي وزير التربية والتعليم بالإطلاع علي نتائج العينة العاجلة لامتحان الميكانيكا للثانوية العامة الذي شكا من صعوبته الطلاب أمس الأول وقال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن نسبة النجاح بالعينة العاجلة بلغت 90%.

 وأرجع ندا حالة الهلع التي أصابت الطلاب بسبب الرغبة في الاجابة علي جميع الأسئلة دون ترك الأسئلة الاختيارية مشيرا إلي وجود جزئية صعبة في السؤال الثاني الاختياري تركها  غالبية الطلاب ولم يجيبوا عليها.

وأكد ندا أن الوزير أصدر قرارا لمقدري الدرجات أن يراعوا التصحيح لمصلحة الطالب، بمعني أن يحصل الطالب علي درجات مرتفعة علي كتابة القانون وتطبيقه وحساب درجة أقل للناتج النهائي.

وكان امتحان الميكانيكا قد تسبب في نقل عدد من الطلاب للمستشفيات أمس في حالة انهيار عصبي.

في سياق متصل أعاد امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية الابتسامة لطلاب الثانوية العامة أمس الأمر الذي دفع طلاب الجيولوجيا للعودة لتداول الأسئلة عبر البلاك بيري والتويتر بعد مرور منتصف وقت الامتحان وهو الأمر الذي أكده الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة من تداول عدد قليل من الأسئلة عبر البلاك بيري رافضا وصف الواقعة بالتسرب وعبر عن ذلك قائلا: التسرب حدث في المنيا عام 2008 وما جري اليوم هو مجرد محاولات محدودة للغش، تم تتبعها من قبل غرفة العمليات، وجار التحقيق مع هؤلاء الطلاب بعد إبلاغ «الداخلية» عن مروجي تلك الاجابات، بالإضافة إلي اصدار تعليمات مشددة لمقدري الدرجات بحرمان الطالب من درجاته في حال تطابق اجابته مع الإجابات المتداولة عبر توتير.

وذكر مسعد أن الامتحان شهد عددًا محدودًا من الشكاوي، ففي لجنة صلاح سالم الثانوية بنين بإدارة حلوان التعليمية فوجئ مراقب الدور بطالب ينتحل شخصية أخر أثناء مروره علي لجان الامتحانات، وبعد اكتشافه حاول الطالب الهروب وتمكنت الشرطة وأمن اللجنة من الامساك به وجار التحقيق معه بقسم شرطة دار السلام.

وفي مدرسة المقاطعة الثانوية بالسنبلاوين بالدقهلية، اكتشف مدير المديرية أثناء مروره علي اللجان وجود هواتف محمولة بحوزة الطلاب علي الرغم من إصدار تعليمات مشددة بتسليمها علي باب اللجنة، فصادر أجهزة المحمول وأحال الواقعة للشئون القانونية للتحقيق مع الطلاب والملاحظ نتيجة لتقاعسه.

وفي مدرسة أمير الشعراء الثانوية بنين شرق مدينة نصر، تلقت غرفة العمليات بلاغا يفيد بإصابة أحد الطالب بإغماء أثناء الامتحان وتم نقله لمستشفي التأمين الصحي وتحرير محضر إثبات حالة للحفاظ علي حقه في الدرجات.

في مدرسة الشهيد غريب عبد التواب ببني سويف، نظم عدد من المعلمين وقفة تضامنية مع زميلهم الذي تم إحالته للتحقيق أثر عدم تطبيقه لتعليمات الوزارة بحظر استخدام المحمول، مطالبين بعدم التحقيق معه وتدخلت قيادات الإدارة التعليمية لفض التجمع.

وكان 170 الفًا و870 طالبًا وطالبة قد امتحنوا  الجيولوجيا باللغة العربية أمس، بالإضافة إلي 6671  باللغة الانجليزية، و906 طلاب أدوا الامتحان باللغة الفرنسية، و10 طلاب امتحنوا بالألمانية.

في المحافظات اشتكي بعض طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر من طول الجيولوجيا وعلوم البيئة، بجانب صعوبة في بعض النقاط.

وأكد عدد من الطلاب الذين خرجوا بعد انتهاء الوقت بدقائق قليلة أن الامتحان جاء طويلاً، مقارنة بالوقت المحدد له، مشيرين إلي أنه رغم عدد الأسئلة 6 فقط يتم اختيار 5 منها، إلا أن داخل كل سؤال نقاط تحتاج إلي وقت طويل في الإجابة منها الجزئية رقم 1 (ج) في السؤال الرابع والجزئية 2 (ج) في السؤال الأول.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
«السياحيون «على صفيح ساخن

Facebook twitter rss