صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

النور يصدر قرارا بمنع ترشح قيادات الدعوة السلفية للانتخابات البرلمانية

8 سبتمبر 2014

كتب : محمود محرم




أصدر حزب النور قرارا بعدم ترشح قيادات الدعوة السلفية أو قيادات حزب النور العاملة فى الدعوة السلفية أو التى لها نشاط دعوى لفصل الدعوة عن السياسة.
وجاء القرار بعد اجتماع عقدته أمس لجنة مشتركة ضمت اعضاء مجلس أمناء الدعوة السلفية وحزب النور تحاشيا لأى محاولات لحل الحزب باعتباره حزبا دينيا أو الطعن فى مرشحيه أمام لجنة الانتخابات أو القضاء الإدارى، كما استبعدت ترشح قيادات من الحزب التى كانت تعمل فى الدعوة منها عبدالمنعم الشحات المتحدث السابق للدعوة السلفية. وفى تطور جديد فى أزمة منع وزارة الاوقاف مشايخ السلفية من اعتلاء المنابر حيث أعلن عدد من قيادات الدعوة السلفية اقامة دعاوى قضيائية ضد قرارات منعهم من اعتلاء المنابر وعدم منحهم تصريحات للخطابة حتى فى المساجد التابعة لهم.
وقال الشيخ محمد القاضى عضو مجلس ادارة الدعوة السلفية: إن الدعوة قدمت لوزارة الاوقاف نحو 600 شهادة أزهرية بينها شهادة الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة لاستلام تراخيص تفيد بإمكانية اعتلائهم المنابر وإلقاء الخطب، مشيرا إلى أنه وصلنا 6 تصاريح فقط ولم يكن برهامى من بينهم ووعدت الوزارة باستكمال استخراج التراخيص بموجب البروتوكول الذى وقعناه معها ومازلنا ننشد التعاون من الوزارة وتقنين الاوضاع كما وعد الوزير بذلك فى أكثر من مرة.
من جانبه شن الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية هجوما حادا على وزارة الاوقاف حيث قال قدمت طلبا للاوقاف منذ 6 شهور للحصول على تصريح للخطابة وتبعته بآخر قبل شهرين ولم أتلق ردا حتى الآن وأستشعر قدرا كبيرا من التعنت لا مبرر له.
وفى ذات السياق أكد مصدر بالدعوة السلفية أن لجوء بعض قيادات الدعوة الى القضاء لتمكينهم من اعتلاء المنابر بسبب تجاهل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر التدخل لحل أزمتهم مع وزارة الاوقاف والتى تتمسك بموقفها فى منع قيادات الدعوة السلفية من اعتلاء المنابر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss