صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

..والطيب يطلب زيادة دعم الأزهر من الرئيس الجديد

27 يونيو 2012

كتب : صبحي مجاهد




طالب د.أحمد الطيب شيخ الأزهر خلال زيارته للرئيس المنتخب د.محمد مرسى بزيادة دعم الأزهر لتحقيق رسالته، وأكد أن الأزهر بحاجة لزيادة الدعم للنهوض به وتحقيق ريادته واستقلاله فى أسرع وقت.
 

وشدد الطيب على أن الأزهر الشريف معقل علوم الاسلام ينتظر من الرئيس الجديد أن يقيم الدولة الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة على دعائم ثابتة من المقاصد العليا للشريعة الاسلامية وفضائل الاسلام التى تمثل القيم العليا التى يجتمع عليها الجميع.

 

فيما أعرب د.مرسى عن تعهده بتحقيق استقلال الازهر وتقديم الدعم له، مشيدا بدور الأزهر ودعمه للثورة فى الفترة الماضية متمنيا مزيدا من التقدم للأزهر تحت لواء شيخه أحمد الطيب.

 

وكان شيخ الأزهر قد قام بزيارة د.محمد مرسى فى قصر الرئاسة يرافقه د.على جمعة مفتى الجمهورية على رأس وفد رفيع المستوى من هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الاسلامية والذى ضم كلا من د.حسن الشافعى، رئيس مجمع اللغة العربية ورئيس المكتب الفنى بمشيخة الازهر الشريف ود.محمد عبدالفضيل القوصى، وزير الاوقاف ود.أحمد كمال أبوالمجد عضو مجمع البحوث الاسلامية ود.نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق ود.محمد مختار المهدى عضو مجمع البحوث الاسلامية.

 

وأوضح بيان الأزهر الشريف انه تم التشاور مع الرئيس الجديد فى كثير من القضايا التى تهم مصر فى الحاضر والمستقبل.

 

بينما أعرب مفتى الجمهورية الاسبق الدكتور نصر فريد واصل فى تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الرئيس الجديد مازال على تواضعه وبساطته المعهود بها قبل توليه المنصب، مشيرا إلى أنه احتفى بزيارة شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية والعلماء، وأكد أنه سيبذل ما بوسعه ليحقق الازهر استقلاله، مطالبا بأن يقوم الجميع بالعمل المطلوب وبذل الجهود من أجل الأزهر.

 

وتأتى زيارة شيخ الأزهر عقب رسالة وجهها للدكتور مرسى يطالبه بتحقيق الوحدة الوطنية وعدم التفرقة بين المصريين والحفاظ على حقوقهم متساوية مسلمين وأقباطاً وأن يكون رئيسا لكل المصريين، على اختلاف آرائهم وعقائدهم الدينية وانتماءاتهم الحزبية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss