صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

60 جنيهًا لـ«صفيحة السولار» وارتفاع أجرة الميكروباص 50٪

27 يونيو 2012

كتب : روز اليوسف




تصاعدت أزمة السولار والبنزين ببني سويف ولم يهنأ أهالي المدينة سوي يومين فقط بانفراجة أزمة المواد البترولية حتي عادت من جديد أزمة السولار وظهرت الصفوف الطويلة من السيارات امام محطات الوقود ما أدي حدوث شلل في بعض القطاعات الرئيسية بالمحافظة كما حدثت مشاجرات بين السائقين والأهالي في المحطات التي يوجد فيها سولار بكميات قليلة جدًا كما حدثت أزمة مرورية أمام هذه المحطات فضلا عن الفوضي والزحام وأعمال البلطجة أمام محطات التموين، ونشطت تجارة السوق السوداء داخل وخارج المحطات من خلال تجاشر الجراكن، رغم قرار المستشار «ماهر بيبرس»- محافظ «بني سويف»- بمنع ملء الجراكن.

 واستغل عمال المحطات الأزمة، ورفعوا سعر صفيحة السولار من 22 جنيهًا إلي 40 جنيهًا، علي مرأي ومسمع من الجميع، كما وصل سعر صفيحة السولار بالسوق السوداء إلي 60 جنيهًا، وسط غياب شرطة التموين وموظفي التموين وارتفاع أسعار السولار كالعادة يتحمله المواطن البسيط، من خلال ارتفاع أسعار المواصلات ارتفعت بنسب تتراوح ما بين 25% إلي 50%،للخطوط الداخلية والخارجية وسط غياب مروري شامل.

وتمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط 1800 لتر سولار مدعم محملة بسيارة حال سيرها بطريق سندسيس - كفر الشيخ بدائرة مركز المحلة قبل تهريبها للسوق السوداء وتم التحفظ علي السيارة والمضبوطات.

ومازالت أزمة الوقود بالفيوم تطل بظلالها السيئة علي اصحاب السيارات الاجرة والملاكي والتوك توك .وهو ما تسبب في حدوث تكدسات أمام محطات الوقود انتظارا لورود البنزين والسولار.

وفي الوقت الذي تتواصل فيه ازمة نقص السولار والبنزين في محافظة قنا وتزاحم السيارات علي محطات الوقود وعدم تواجد بعض المواد البترولية بالمحطات قامت مديرية التموين بالمحافظة بطرح 540 طنا من المواد البترولية المختلفة وذالك في ضوء حرص المحافظةعلي القضاء علي الأزمة.

وصرح حامد أبوالجود الانصاري وكيل وزارة التموين بقنا أنه تم طرح 100طن من بنزين 80 و50 طنا من بنزين 90 و40طنا من بنزين 92 و350طنا من السولار وذالك علي جميع محطات الوقود بالمحافظة.

وأكد أنه خلال الساعات القادمة سيتم طرح 760 طنًا اضافية من السولار وسيتم توزيعها فور وصولها علي محطات التموين للقضاء علي الأزمة.

وقطع سائقو التاكسي بالمنيا الطريق الصعيد الزراعي السريع القاهره أسوان احتجاجاً علي نقص الوقود حيث تجمع السائقون علي الطريق وقاموا بإغلاقه أمام السيارات ووضع إطارات علي الطريق مطالبين بتوفير البنزين والسولار.

من ناحتيها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أزمة السولار بدأت في الانحسار في معظم محافظات الجمهورية، وذلك وفقًا للتقارير الواردة من المحافظات.

وقال المهندس فتحي عبدالعزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة إنه من المقرر وصول شحنتين محملتين بـ60 ألف طن سولار، لافتًا إلي أن هذه الكميات ستسهم في حدوث انفراجة كبيرة.

وأوضح عبدالعزيز أن الأجهزة الرقابية بالوزارة تكثف حملاتها اليومية علي محطات الوقود مشددًا علي أنه في حالة وجود أي مخالفات تتم إحالة المخالفين للنيابة العامة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه مباحث التموين بالتعاون مع مفتش التموين من مصادرة 50 ألف لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss