صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

محامى أبوحصيرة يطالب بتوقيع الكشف الطبى على الرئيس المنتخب

27 يونيو 2012

كتب : جمالات الدمنهوري




أعلن مصطفى رسلان المحامى بالنقض والدستورية العليا بدمنهور عن قيامه صباح أمس بتقديم طلب لقاضى الأمور الوقتية يطلب فيه الموافقة على إصدار قرار بإخضاع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية المنتخب لتوقيع الكشف الطبى والنفسى عليه للوقوف على ما إذا كان الرئيس المنتخب قادرا على تولى مهمته وعلى إصدار القرارات الحكيمة أم لا.
 

قال رسلان إنه نمى إلى علمه أن الرئيس مرسى قد خضع لأكثر من مرة إلى عملية جراحية فى المخ كما أنه مصاب بداء السكرى وبفيروس C حيث إن كل الأمراض تؤثر فى اتخاذ القرارات.

 

أشار رسلان إلى أن مرسى له ابنان يعملان ضابطين فى الجيش وهذا يمنحه مصلحة خاصة بالإضافة إلى المصلحة العامة التى من المفترض أن تكرن لدى المواطن العادى نحو رئيس البلاد.

 

أوضح رسلان أن إخضاع الدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب إلى الكشف الطبى والنفسى يطمئن العامة عليه ويزيده ثقة فى مدى ما يعلنه من أقوال لتكون بعد ذلك قرارات.

 

أكد رسلان بأن مثل هذه الطلبات يعمل بها فى الدول المتحضرة والمتقدمة ولا تضير من مرسى بشىء إذا ما خلى من كل الأمراض والعيوب التى تحول دون إصدار القرارات التى تكون فى مصلحة البلاد. يذكر أن مصطفى رسلان المحامى بالنقض والدستورية العليا هو صاحب قضية أبوحصيرة الشهيرة والذى حصل على حكم من الإدارية العليا بالإسكندرية بمنع وإيقاف احتفالات اليهود فى قرية دميتيوه بمركز دمنهور بمولد الحاخام اليهودى يعقوب أبوحصيرة كما أنه مسجل على القائمة السوداء للموساد الإسرائيلى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
قبل الطبع

Facebook twitter rss