صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قطع سكة حديد «قطور ــ كفر الشيخ» لانقطاع الكهرباء 4 أيام

27 يونيو 2012

كتب : شيرين الفقى

كتب : محمد الغزاوى

كتب : محمد مبروك

كتب : مروة فاضل




تجددت الإضرابات والاحتجاجات الفئوية من جديد فى اغلب المحافظات المصرية حيث دخل العاملون بالوحدات الصحية بمركز قطور بالغربية والتابعة لمديرية الصحة فى إضراب مفتوح عن العمل مطالبين بحقوقهم فى «حافز الجدول» الذى تم صرفه لمعظم المستشفيات والإدارات الصحية الأخرى.
 

وقال المضربون إن المديرية الصحية تكيل بمكيالين ولا تحقق مطالب العاملين بها إلا تحت ضغط واعتصامات وإضرابات لافتين إلى أن مطالبهم هى صرف حافز الجدول الذى وافق عليه المحافظ لمعظم الإدارات الصحية ومستشفيات المحافظة.

 

 فيما دخلت موظفات مكتب رعاية الطفل بصحة ثان المحلة البلاغ عددهن نحو 350 ما بين ممرضات واداريات فى اضراب عن العمل بسبب رفض الدكتورة ايمان زكى مديرة ادارة صحة ثان بحسب قولهن تنفيذ تأشيرتى محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لصرف حوافزهن.

 

وأكدت الموظفات أن التأشيرة تقضى بصرف حافز الاثابة المقرر لهن بقرار من وزير الصحة اسوة بباقى زملائهن فى الإدارات الصحية الاخرى ولكن المديرة رفضت بحجة عدم وجود اعتمادات مالية تسمح بالصرف مما دفعهم للدخول فى اضراب واعتصام وطالبت المحتجات بتنفيذ تأشيرتى المحافظ ووكيل الوزارة ومساواتهن بالعاملين بمستشفيات الصدر والحميات والمحلة العام والذين صرفوا الحافز بالفعل. 

 

 فيما تواصلت احتجاجات أهالى قرية الشين التابعة لمركز قطورمحافظة الغربية والذين قد قاموا بقطع طريق السيارات «قطور – قلين» وكذا السكة الحديد خط «قطور – كفرالشيخ» وإشعال إطارات الكاوتشوك مانعين القطارات من المرور احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى من يوم السبت الماضى عن القرية.

 

وقال الأهالى أن انقطاع التيارالكهربائى منذ أكثر من ثلاثة أيام بسبب سقوط أحد أعمدة الإنارة وعدم إصلاحها حتى الان مما جعل القرية تعيش حالة من الظلام بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء مما أدى لفساد الأطعمة والمواد الغذائية بسبب تعطل الثلاجات واستخدام طلاب الجامعات والثانوية للشواحن ولمبات الجاز من أجل المذاكرة.

 

وأضرب مايقرب من 200 عامل من عمال النظافة التابعين لأحد المقاولين المتعاقد مع جهاز الإنقاذ والطوارئ بمحافظة بورسعيد بعد تعرض احد زملائهم سائق لودر للتعدى من قبل بعض الأشخاص وقت عمله مساء أمس بمدينة بور فؤاد .

 

وعلى الفور انتقل العقيد محمد والى رئيس فرع البحث الجنائى بالمدينة إلى المستشفى حيث استمع إلى أقوال المصاب وتحديده للمتهمين وكذا استمع إلى شهود الواقعة وتحرر محضر بالحادث فى وجود محمد حسن رئيس مجلس المدينة.

 

غير ان العمال اعلنوا صباح اليوم إضرابهم عن العمل بجميع المواقع تضامن مع زميلهم المعتدى عليه مطالبين بتأمينهم وإبرام عقود خاصة بهم مع الحى أو المحافظة لتجنب تعرضهم لتلك الوقائع مرة أخرى.

 

وأبدى رئيس المدينة استياءه من واقعة الاضراب مؤكدًا ان هناك من استغل الواقعة لاثارة البلبلة بين العاملين نظرا لكونهم من غير أبناء المحافظة ويتبعون لمقاول متعاقد مع جهاز الانقاذ والطوارئ ولايجوز تعاقدهم مباشرة مع الحى.

 

ونوه رئيس المدينة بأنه لم يترك العامل منذ اصابته وكذا لم يغادر قسم الشرطة إلى أن تم تحديد المتهمين للقبض عليهم بمعرفة الشرطة لينالوا عقابهم.

 

ودخل نحو 100 من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنوفية أمس فى اعتصام مفتوح أمام مبنى مديرية التنظيم والإدارة بمجمع المصالح بشبين الكوم للمطالبة بتفعيل قائمة انتظار المعاقين المعدة بالتنظيم والإدارة خلال المسابقة الماضية فى المسابقة الجديدة والتى سيتم الإعلان عنها خلال أيام.

 

رفع المتظاهرون لافتات تطالب بتعيينهم ضمن نسبة 5% مع تطبيق قائمة الانتظار المعدة بالمسابقة الماضية لحفظ حقهم فى أولوية التعيين مكتوب عليها «احنا فى سوريا وهنا بشار والمعاقين هما الأحرار «التنظيم والادارة نايمين ضيعوا حق المعاقين».

 

وطالب عبد الحميد جابر خلاف وماجد البنهاوى بسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية اللازمة وعدم المماطلة لإعلان المسابقة الجديدة لتعيين 1101 معاق على مستوى المحافظة تطبيقا لنسبة 5%.

 

وقطع الآلاف من أهالى مدينة أبوكبير بالشرقية طريق ههيا فاقوس بأن اشعلوا النار فى اطارات السيارات ومنعوا السيارات من المرور.. كما تجمعوا على شريط السكة الحديد وذلك على خلفيه مقتل الشقيقين محمد وحسن مصطفى حسن سالم على يد مجموعة من جيرانهم.. وذلك بأن اطلقوا عليهم وابلا من الرصاص من بنادق آلية أثناء عودتهم من إحياء حفل عرس بقرية ميت العز مركز فاقوس بينما هرب شقيقا القتيلين من الموت بأعجوبة.

 

كان اللواء محمد ناصر العنترى مدير الأمن قد تلقى اخطارًا من اللواء عبدالرءوف الصيرفى مدير المباحث الجنائية بتجمع الأهالى على شريط السكة الحديد والطريق العام مانعين السيارات من المرور وحاملين صور الشقيقين القتيلين مطالبين بالقصاص العادل من القتلة.

 

قال مصطفى حسن والد محمد وحسن إنه فقد أغلى شىء فى حياته وأنه لم يصدق أنهما أصبحا ذكرى على يد قلوب ظالمة لاترحم لافتًا إلى أن نجله محمد متزوج من اثنين وله أربعة ابناء اصغرهم لم يتعد العام وحسن هو الاخر متزوج ولديه طفل.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss